اليكم بعض النصائح… لحرق الدهون بشكل صحي وسريع!

حرق الدهون
حجم الخط


قد يعتبر البعض أن الوصول الى الوزن المثالي هو أمر صعب جداً. ولكن مما لا شك فيه أن ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي هما عنصران أساسيان في خسارة الوزن، إلا أنهما غير كافيين.

من هذا المنطلق، سنقدّم لكم بعض النصائح التي ستساعدكم على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل صحي وسريع.

-عدم تخطي وجبات الطعام: إن حرمان الجسم من إحدى وجبات الطعام هو قرار خاطئ وسيء. إن الإقدام على هذه الخطوة يمنع الجسم من الحصول على الطاقة التي يحتاجها لحرق الدهون. يحتاج الجسم يومياً الى الحصول على 3 أو 4 في اليوم، ما يسرّع عملية الأيض.

-تناول الفيتامين D: يلعب الفيتامين D دوراً أساسياً في عملية الأيض، كما إنه يمنع ضعف العضلات والعظام، والتعب وزيادة الوزن.

– تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: يتجنّب عدد كبير من الناس تناول البروتين بهدف إنقاص الوزن، وهذا اعتقاد خاطئ. في الواقع إن تناول البروتين هو أمر ضروري لخسارة الوزن وتحسين الهضم، إضافة الى دخول الأوكسيجين الى الجسم والشعور بالشبع.

– الاستحمام بالمياه الباردة: إن الاستحمام بالمياه الباردة لفترة قصيرة مفيد للصحة، كما إن هذه الخطوة تساعد على خسارة الوزن. والملفت هو أن الجسم عندما يتعرّض لدرجات الحرارة الباردة، يحاول استعادة درجة الحرارة الطبيعية من خلال حرق الدهون المخزنة.

– شرب الماء: يعتبر الماء من أهم العناصر الأساسية في عملية فقدان الوزن.

– الحصول على قسط كافٍ من النوم: النوم مهم جداً لصحة الجسم، خصوصاً وأن قلة النوم قد تتسبب بعدد من الأمراض بما فيها السمنة. ليلة نوم كافية تساعد على حرق الدهون.


أخر الأخبار