الوطنية 14: شباب و اتحاد لقاء الأشقاء و الشجاعية و العميد في حسم النقاط

حجم الخط


غزة – إبراهيم المدهون

تفتتح مباريات الأسبوع الرابع عشر يوم الجمعة  الموافق 27 يناير بإقامة لقاءين الأول يجمع ديربي شباب خانيونس و اتحاد خانيونس على ملعب خانيونس البلدي و الثاني يجمع ديربي غزة  بين اتحاد الشجاعية و غزة الرياضي على ملعب اليرموك بغزة , و تستكمل المباريات يوم السبت بإقامة لقاءين حيث يلتقي شباب رفح و خدمات الشاطئ على ملعب المدينة الرياضية   و يحل خدمات رفح ضيفاً ثقيلاً على الأهلي الفلسطيني على ملعب اليرموك بغزة , و تختتم مباريات الأسبوع  بإقامة لقاءين  ديربي غزة  بين الصداقة و التفاح على ملعب اليرموك بغزة و يستقبل الهلال فريق خدمات خانيونس على ملعب فلسطين .

    شباب خانيونس & اتحاد خانيونس

ملعب خانيونس البلدي   ” الجمعة  الساعة 2:30 “

ديربي خانيونس بين شباب خانيونس و اتحاد خانيونس و هما شريكان في المركز الثالث و الرابع برصيد 22 نقطة مع فارق الأهداف لصالح شباب خانيونس .

و دائماً ما تشهد المباريات بين الفريقين تنافس كبير و ما يغلفه من إثارة و ندية نفس رصيد الفريقين من النقاط و المنافسة على الاقتراب من قمة الدوري .

وكلا الفريقين يدخلان المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيقهما الفوز في الجولة الماضية ، شباب خانيونس على التفاح الرياضي و اتحاد خانيونس على جاره خدمات خانيونس , لذلك من الصعب التكهن بنتيجة المباراة التي من المتوقع أن تكون قوية و متكافئة بين الفريقين لتقارب مستوي اللاعبين و حاجة الفريقين لنقاط المباراة .

و قد انتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الثالث بينهما بفوز شباب خانيونس بهدفين نظيفين مقابل لاشئ.

 اتحاد الشجاعية  & غزة الرياضي

ملعب اليرموك  ”  الجمعة الساعة 2:30 “

يلتقي اتحاد الشجاعية مع نظيرة غزة الرياضي على ملعب اليرموك بغزة في مباراة تحمل في طياته الكثير  من الإثارة و الندية و الطموح المشترك , و من المتوقع ان تكون المباراة هجومية من الطرفين. 

اتحاد الشجاعية يريد تأمين نفسه و التقدم على سلم الترتيب و اقتناص ثلاث نقاط بعد تعادله في الجولة الماضية أمام خدمات رفح خارج دياره , لذلك فهو مطالب بالفوز و لا شئ غيره .

في المقابل يدخل عميد الأندية الفلسطينية غزة الرياضي المباراة منتشياً بالفوز الذي حققه على خدمات الشاطئ في الأسبوع الماضي و مغادرة القاع و يسعى إلى مواصلة صحوته و الاقتراب من مناطق الدافئة و استغلال الحالة المعنوية المرتفعة لدية و حصد نقاط المباراة .

اتحاد الشجاعية يحتل المركز السادس برصيد 16 نقطة و غزة الرياضي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة .

و قد انتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الثالث بينهما بفوز اتحاد الشجاعية  بهدف وحيد مقابل لاشئ.

 

    شباب رفح & خدمات الشاطئ

ملعب المدينة الرياضية  ” السبت  الساعة 2:30 “

يلتقي على ملعب المدينة الرياضية بخانيونس  الجريحان شباب ر فح و نظيرة خدمات الشاطئ تنفيذاً لعقوبة الموقعة من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بنقل مباراة واحدة لفريق شباب رفح في مباراة صعبه على الطرفين ومن المتوقع أن تكون هجومية بعد خسارتهما في الأسبوع الماضي أمام الهلال و غزة و الرياضي , و كلاهما يريدان التعويض و الفوز بنقاط المباراة .

شباب رفح مطالب بالفوز على البحرية للاستمرار في المزاحمة على الصدارة و عدم فقدان أي نقطة في الجولات القادمة .في المقابل خدمات الشاطئ يريد الخروج من مسلسل الهزائم و نزيف النقاط و الخروج من الكبوة التي تلازم الفريق في الأسابيع الماضية .

شباب رفح يحتل المركز الثاني برصيد 23 نقطة , بينما خدمات الشاطئ يحتل المركز السابع برصيد 15 نقطة .

و قد انتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الثالث بينهما بفوز خدمات الشاطئ  بهدف وحيد مقابل لاشئ.

 

  الأهلي الفلسطيني & خدمات رفح

 ملعب اليرموك  ” السبت الساعة 2:30 “

يستضيف الأهلي الفلسطيني نظيرة خدمات رفح على ملعب اليرموك بغزة في مباراة ستكون قمة في الإثارة و الندية نظرا ً للرغبة الكبيرة من الطرفين في تحقيق نقاط المباراة .

يسعى الأهلي الفلسطيني لتعويض خسارته أمام الصداقة في الجولة الماضية و يضع نصب عينه الفوز و حصد نقاط المباراة من اجل البقاء في المناطق الدافئة , و يعتمد الأهلي الفلسطيني على التمريرات القصيرة و التي يصل بها بسهولة إلى مرمي الخصم و الانطلاقات من الأطراف مع التأمين الدفاعي بوجود العديد من النجوم حسن هتهت و أحمد عميرة و هيثم الشريف. 

في المقابل خدمات رفح يريد تعويض تعادله أمام اتحاد الشجاعية , بعد فقدان نقطتين ثمينتين في عقر داره , لذلك سيلعب بطريقة هجومية صريحة بحثاً عن الفوز و اقتناص ثلاث نقاط من خارج دياره .

يحتل الأهلي الفلسطيني المركز الثامن برصيد 14 نقطة , فيما يحتل خدمات رفح المركز الخامس برصيد 21 نقطة .

و قد انتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الثالث بينهما بفوز خدمات رفح بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

الصداقة  & التفاح الرياضي

ملعب اليرموك ” الأحد الساعة 2:30 “

يدخل الصداقة المباراة منفرداً بالصدارة و يتربع على عرش البطولة  و يخوض المباراة بروح و معنويات عالية بعد فوزه على الأهلي الفلسطيني في الجولة الماضية و بعد تعثر أقرب منافسيه و يرفع شعار لا بديل عن الفوز و حصد النقاط  و يعتمد فريق الصداقة على الكرات الطويلة في العمق الدفاعي ليستغل راسيات النجم محمد بلح و احمد سلامة .

و شهد اللقاء السابق عودة نجم الفريق و خط الدفاع الكابتن سامي سالم .

في المقابل يأمل التفاح ان يستعيد توازنه بعد أن منى بخسارته الثانية في مرحلة الإياب في الجولة الماضية و يخوض المدير الفني الجديد حسام النجار اختباراً صعباً أمام الصداقة بعد

تعيينه خلفاً للمدرب المستقيل سامي الشنطي بعد سلسلة من النتائج السلبية و سيحاول النجار تحقيق الفوز و حصد نقاط اللقاء أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل .

يحتل الصداقة المركز الأول برصيد 26 نقطة ,

 

فيما يحتل التفاح الرياضي المركز العاشر برصيد 12 نقطة .

و قد انتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الثالث بينهما بفوز التفاح الرياضي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

  الهلال   & خدمات خانيونس

ملعب خانيونس  ” الأحد الساعة 2:30 “

يستضيف ملعب فلسطين الهلال و نظيرة خدمات خانيونس في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول و تحمل شعار الفوز فقط من أجل البقاء .

سيحاول الهلال الاستفادة من الدفعة المعنوية التي تلقاها بفوزه على شباب رفح في الأسبوع الماضي , و الاعتماد على الطريقة الدفاعية البحتة مع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة , في ظل الغيابات العديدة و المؤثرة في صفوف الفريق بسبب البطاقات الصفراء و أهم الغبايات طارق صالح، حسن بدر، محمود الريفي، محمد عاشور، هيثم أبو راشد.

في المقابل يتطلع خدمات خانيونس للفوز و تعويض خسارته أمام اتحاد خانيونس و الخروج من دائرة الخطر و الابتعاد عن شبح الهبوط , هذا يعنى لا بديل عن الفوز اذا ما أراد خدمات خانيونس البقاء في الدرجة الممتازة و يعتمد فريق خدمات خانيونس على الاتزان بين النواحي الدفاعية و الهجومية , و يعول مدرب الفريق على النجم محمود فحجان في حسم نتيجة المباراة لقدرته التهديفية و استغلال أنصاف الفرص .

الهلال يحتل المركز التاسع برصيد 14 نقطة , فيما يحتل خدمات خانيونس المركز الثاني عشر و الأخير برصيد 11 نقطة .

 و قد انتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الثالث بينهما بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق

 


البحث

بإمكانك البحث من هنا

أخر الأخبار