“الوطنية 13”: التفاح يبحث عن التعويض أمام النشامي و الماتدور يسعي للتقدم في السباق

حجم الخط


0كتب – إبراهيم المدهون

تنطلق مباريات الأسبوع الثالث عشر من مرحلة الإياب من دوري الوطنية موبايل لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم  ” المحافظات الجنوبية ”   يوم الجمعة الموافق 20 يناير من الشهر الحالي و تشهد المواجهات منافسات قوية بين فرق المقدمة و الفرق التي تسعى للهروب من قاع الجدول .

تقام يوم الجمعة الموافق 20 يناير مباراتان الأولي  تجمع بين التفاح الرياضي و شباب خانيونس على ملعب اليرموك بغزة , و الثانية تجمع بين خدمات رفح و اتحاد الشجاعية على ملعب رفح البلدي .

التفاح الرياضي  &  شباب خانيونس

 ملعب اليرموك الساعة 2:30

التفاح الرياضي يسعي إلي إيقاف نزيف النقاط وتعويض الخسارة التي تلقاها في الجولة الماضية أمام الأهلي الفلسطيني , لذلك يبحث التفاح الرياضي عن الفوز للابتعاد عن الحسابات المعقدة و ليس أمامه سوى الفوز فقط من أجل البقاء في المناطق الدافئة.

أما شباب خانيونس يدخل المباراة  بهدف الحصول على النقاط الثلاث بعد تعادله في الجولة الماضية أمام خدمات خانيونس بهدفين لكلا الفريقين و فقدان نقطتين غالتين في مشوار البطولة , و أي نتيجة خلاف ذلك قد تفقد اللاعبين روح المنافسة على البطولة .

يحتل التفاح الرياضي المركز التاسع برصيد 12 نقطة جمعها من 12 مباراة  , حيث فاز  في  ثلاث و تعادل في ثلاث و خسر ست و سجل هجومه 14 هدفاً , فيما استقبلت شباكه 18 هدفاً و يبرز في صفوفه  محمد غيث و موسي الريفي و مصطفي الدعوار و صادق لولو و أحمد أبو العطا و اسلام عوض و منذر ابو القرايا و معتز الصفدي .

فيما يحتل  شباب خانيونس المركز الرابع  برصيد 19 نقطة جمعها من 12 مباراة  , حيث فاز في أربع و تعادل في سبع و خسر واحدة و سجل هجومه 14 هدفاً و استقبلت شباكه 10 أهداف و يبرز في صفوفه  هيثم فتحية و حسين البطراوي و عبد الرحمن الحاج و أبراهيم أبو عبيدة و محمد سلامة و حسن حنيدق و عمر أبو عبيدة و خالد القوقا و حازم شكشك و محمد بركات .

خدمات رفح & اتحاد الشجاعية

ملعب رفح  الساعة 2:30

يستضيف خدمات رفح نظيرة اتحاد الشجاعية على ملعب رفح البلدي في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول. 

يسعي الماتدور في هذه المباراة  إلى تحقيق الفوز و حصد نقاط اللقاء و استغلال عاملي الأرض و الجمهور , من اجل الاقتراب من قمة الجدول في حال تعثر فريقي الصداقة و شباب رفح و يدخل الماتدور المباراة منتشياً بعد الفوز الذي حققه على فريق البحرية في الجولة الماضية بهدفين مقابل لا شئ و استطاع خدمات رفح ان يثبت جدارته في حسم المباريات الصعبة خلال الأسابيع الماضية , و سيغيب عن خدمات رفح النجم احمد البهداري بعد حصوله على الإنذار الأصفر الثالث أمام خدمات الشاطئ في الجولة الماضية .

في المقابل اتحاد الشجاعية يمنى النفس بتحقيق الفوز و حصد اغلي ثلاث نقاط خارج الديار تعيد له شيئاً من توازنه و تضعه في المراكز المتقدمة في الجدول و تعويض فقدان النقطتين بعد تعادله مع فريق الصداقة في الأسبوع الماضي سلبياً.

يحتل خدمات رفح  المركز الثالث برصيد 20  نقطة  جمعها من 12 مباراة , حيث فاز في خمس و تعادل في خمس و خسر مباراتين و سجل هجومه 12 هدفاً و استقبلت شباكه 9 أهداف ,  و يبرز في صفوفه أحمد ظهير و عيسي المزين و  احمد البرديني و أحمد اللولحي و أنس الشخريت و  محمد السطري .

 , بينما اتحاد الشجاعية يحتل المركز السابع  برصيد 15 نقطة جمعها من 12 مباراة , حيث فاز في أربع و تعادل في ثلاث و خسر خمس و سجل هجومه 11 هدفاً و استقبلت شباكه 15 هدفاً , و يبرز في صفوفه  إسماعيل المدهون و فرج جندية و خيري مهدي و ميسرة البواب و فضل قنيطة و عمر العرعير و أدهم المقادمة و علاء عطية و يوسف داوود.

و تُستكمل المباريات يوم السبت الموافق 21 يناير بإقامة مباراتان الأولي  تجمع بين الهلال و شباب رفح على الملعب اليرموك بغزة و الثانية تجمع بين الأهلي الفلسطيني و الصداقة على ملعب فلسطين بغزة .

الهلال & شباب رفح

ملعب اليرموك الساعة 2:30 

يلتقي الهلال مع  شباب رفح  على ملعب اليرموك بغزة , في مواجهه تعتبر الأصعب على الفريقين , الهلال يريد تحقيق الفوز و حصد نقاط اللقاء من اجل الابتعاد عن صراع المؤخرة في جدول الترتيب , لذلك سيلعب من البداية بطريقة هجومية حتى يتمكن من اقتناص الفوز و الدخول في المناطق الدافئة مؤقتاً .

ويغيب عن صفوف الفريق إحسان أبو دان و محمد عبيد  بسبب حصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة الماضية .

في المقابل يريد شباب رفح ”  الزعيم ” الخروج من حيز التعادلات و تحقيق الفوز و عزف نغمة الانتصارات و إيقاف نزيف النقاط و اعتلاء صدارة الترتيب و الاحتفاظ بها من اجل حصد اللقب الغائب عن خزائن الزعيم من موسمين.

 و يغيب عن صفوف الزعيم  مروان شيخ العيد لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة الماضية .

يحتل الهلال   المركز العاشر   برصيد 11   نقطة جمعها من 12 مباراة , حيث فاز في مباراتين   و تعادل في  خمس و خسر خمس و سجل هجومه  11   هدفاً , فيما استقبلت شباكه 16 هدفاً , و يبرز في صفوفه إياد أبو دياب و هيثم أبو راشد و محمد حسان  و محمد عاشور و حسن بدر و عامر عاشور و باسم الكحلوت و بلال شعت .

فيما شباب رفح يحتل المركز الثاني برصيد 23 نقطة  بفارق الأهداف عن الصداقة , جمعها من 12 مباراة , حيث فاز في ست و تعادل في خمس و خسر في واحدة و سجل هجومه 18 هدفاً فيما استقبلت شباكة 9 أهداف و و يبرز في صفوفه باس الصباحين و عبد اله سلامه و محمد ابو هاشم و رأفت القن و محمد  القاضي و سعيد السباخي و يسار الصباحين .    

الأهلي الفلسطيني & الصداقة

ملعب فلسطين الساعة 2:30

يستقبل الأهلي الفلسطيني نظيرة الصداقة في مباراة تعتبر الأهم و الأصعب على الفريقين , و تعتبر من اقوي مباريات الأسبوع.

يدخل المارد الأحمر المباراة  منتشياً بانتصاراته التي حققها في الجولات الأخيرة تحت قيادة مدربه الجديد رأفت ريحان ، والتي ارتقت بترتيب الفريق للمركز الثامن و يبحث الأهلي الفلسطيني عن تحقيق الفوز و الاقتراب من المراكز الأمامية و يمتاز المارد الأحمر بالروح العالية و الأداء الفني الراقي و يعتمد الأهلي الفلسطيني على السهل الممتنع في الوصول إلى مرمي الخصوم من خلال تناقل الكرات البينة و الكرات العرضية لاقتناص الفوز.

في المقابل يأمل الصداقة في إحكام قبضته على قمة الجدول و الاستمرار في التربع على عرش القمة لذلك لا بد من الفوز و حصد نقاط اللقاء , بعد تعادله سلبياً في الأسبوع الماضي أمام اتحاد الشجاعية ,   لذلك يسعى المدير الفني عماد هاشم إلى الطريقة الهجومية البحتة مع الاعتماد الانطلاقات من الأطراف و تأمين المناطق الدفاعية .

يحتل  الأهلي الفلسطيني  المركز الثامن  برصيد 14  نقطة جمعها من 12 مباراة , حيث فاز في ثلاث   و تعادل في  خمس و خسر أربع   و سجل هجومه  15   هدفاً , فيما استقبلت شباكه 16 هدفاً , و يبرز في صفوفه محمد مطر و صاعد أبو صفية و أحمد عميرة و هيثم الشريف و حسن هتهت و سامي الداعور و حمادة صالح و سعيد المصري و احمد المدهون و بلال عساف و حاتم نصار.

فيما يحتل الصداقة المركز الأول برصيد 23 نقطة  جمعها من 12 مباراة , حيث فاز في سبع  و تعادل في  مباراتين  و خسر ثلاث  و سجل هجومه  22   هدفاً , فيما استقبلت شباكه 13 هدفاً , و يبرز في صفوفه فادي جابر و محمد أبو حسنين و سامي سالم و محمد بلح و هاني ابو ريالة و حربي السويركي و صائب أبو حشيش.

تختتم  المباريات يوم الأحد بلقاءين ديربي الجنوب و غزة  ، حيث يستضيف خدمات خانيونس  فريق اتحاد خانيونس على ملعب خانيونس البلدي  فيما يستقبل خدمات الشاطئ نظيرة فريق غزة الرياضي على ملعب اليرموك بغزة .

خدمات خانيونس & اتحاد خانيونس

ملعب خانيونس البلدي الساعة 2:30

في ديربي الجنوب يأمل خدمات خانيونس تحقيق الفوز و الهروب من مناطق الخطر و حصد نقاط اللقاء , لذلك سيحاول خدمات خانيونس عدم التفريط في أي نقطة في المباريات القادمة .

ويغيب عن صفوف الفريق إياد النبريص بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في الأسبوع الماضي و محمد صرصور بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة الماضية .

في المقابل اتحاد خانيونس يريد تحقيق الفوز ليبقي في دائرة المنافسة و تقليص الفارق مع فرق المقدمة على أمل تعثر منافسيه في بقية المباريات .

يحتل خدمات خانيونس المركز الحادى عشر برصيد 11 نقطة جمعها من 12 مباراة , حيث فاز في مباراتين  و تعادل في  خمس و خسر خمس   و سجل هجومه  13   هدفاً , فيما استقبلت شباكه 21   هدفاً , و يبرز في صفوفه الحارس شادي أبو العراج و ياسر غانم و حسن مخيمر و محمود فحجان و عدي عبد الهادي و علاء النبريص و محمود أبو ريدة و مهند الشيخ أحمد  و  محمد أبو موسى و مهيب أبو حيش.

أما اتحاد خانيونس يحتل المركز  الخامس برصيد 19 نقطة جمعها من 12 مباراة , حيث فاز في خمس و تعادل في أربع و خسر في ثلاث و سجل هجومه 15 هدفاً , فيما استقبلت شباكه 12 هدفاً , و يبرز في صفوفه الحارس أحمد الشاعر و حسين السدودي و إبراهيم أبو طير و أحمد الدباس و عيد العكاوي و سعيد شبلاق و احمد العكاوي و محمود وادي .

خدمات الشاطئ & غزة الرياضي

ملعب اليرموك الساعة 2:30

ديربى غزة يحمل عنوان وحيد الرغبة في تصحيح الأوضاع و النهوض من جديد على حساب الأخر .

يأمل خدمات الشاطئ بتحقيق الفوز الذي غاب عنه خلال الأسابيع الماضية و يسعى بكل قوة إلى استغلال عاملي الأرض و الجمهور لتحقيق الفوز , و يمنى النفس  المدير الفني الكابتن مصطفي نجم بحصد نقاط اللقاء بعد هزيمته في الأسبوع الماضي أمام خدمات رفح في أول تجربة له مع الدوري الفلسطيني لهذا الموسم .

في الجانب الأخر يدخل غزة الرياضي المباراة بأوضاع سيئة للغاية بعد عجزه عن تحقيق أي فوز في الأسابيع الماضية , لذلك سيبحث العميد عن النقاط الثلاثة بأي شكل كان من خلال تكثيف الهجوم على مرمي البحرية من البداية مع تأمين المناطق الدفاعية , لتحقيق فوز يحسّن مركزه في سلم الترتيب , حيث يقبع في المركز الأخير و مهدد بالهبوط إلى مصاف الدرجة الأولي .

يحتل خدمات الشاطئ  المركز السادس  برصيد 15 نقطة جمعها من 12 مباراة , حيث فاز في أربع   و تعادل في ثلاث  و خسر في خمس  و سجل هجومه 15 هدفاً , فيما استقبلت شباكه 16 هدفاً , و يبرز في صفوفه  الحارس أمير الكرد و أحمد أبو طبنجة و جمال الأفغاني و محمد السدودي و سليمان العبيد و علاء إسماعيل .

فيما يحتل غزة الرياضي  المركز الثاني عشر و الأخير برصيد 8 نقاط جمعها من 12 مباراة , حيث فاز في مباراة واحدة و تعادل في خمس مباريات و خسر في ست مباريات  و سجل هجومه 8 أهداف , فيما استقبلت شباكه 13 هدفاً , و يبرز في صفوفه الحارس عاصم أبو عاصي و فادي العراوي و محمد كحيل و باسل الأشقر و أحمد طينة  و هاني المصدر و محمد الرخاوي و ياسر الغول و إسماعيل أبو دان .


أخر الأخبار