الوطنية موبايل 16: البحرية و الإتي و مداواة الجراح و الهلال و النشامي في معركة النقاط

حجم الخط


غزة – إبراهيم المدهون

تفتتح مباريات الأسبوع  السادس عشر يوم الجمعة  الموافق 17 فبراير  من دوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة لكرة القدم ” المحافظات الجنوبية ” , حيث يستضيف فريق خدمات الشاطئ  فريق اتحاد خانيونس على ملعب اليرموك و يستقبل ملعب فلسطين  فريق  الهلال و فريق  شباب خانيونس  , و تستكمل المباريات يوم السبت بإقامة لقاء وحيد حيث يحل الصداقة  ضيفاً على خدمات رفح  على ملعب رفح البلدي و تتواصل المباريات يوم الأحد  بإقامة لقاءين الأول يجمع بين التفاح الرياضي و غزة الرياضي على ملعب خانيونس البلدي بسبب العقوبة الموقعة على التفاح الرياضي بنقل مباراة بيتيه له خارج ملعبه و يستقبل ملعب رفح البلدي شباب رفح  و الأهلي الفلسطيني  .

و تختتم مباريات الأسبوع  يوم الاثنين بإقامة لقاء وحيد حيث يستقبل ملعب رفح البلدي مباراة خدمات خانيونس و اتحاد الشجاعية  , بسبب العقوبة الموقعة على خدمات خانيونس بنقل مباراة بيتيه له خارج ملعبه.

خدمات الشاطئ  & اتحاد  خانيونس

ملعب اليرموك    ” الجمعة  الساعة 2:30 “

يلتقي فريق البحرية بنظيرة فريق اتحاد خانيونس على ملعب اليرموك بغزة و يحتل خدمات الشاطئ المركز السادس برصيد 19 نقطة , بينما اتحاد خانيونس يحتل المركز الرابع برصيد 23 نقطة .

البحرية  يحاول تعزيز موقعه في جدول الترتيب و خاصة و أنه يعاني من تذبذب واضح في الأداء و النتائج في الأسابيع الماضية من مرحلة الإياب حيث خسر مباراتين و فاز في لقاء وحيد و تعادل في مثله, سيحاول البحرية  استعادة توازنه و خطف نقاط اللقاء و استغلال عاملي الأرض و الجمهور.

في المقابل اتحاد خانيونس الذي مني بخسارة من الهلال في الأسبوع الماضي في عقر داره , حيث لم يتوقع اشد المتشائمين هزيمة الإتي , لذلك يسعى اتحاد خانيونس بقوة للفوز و تعويض الخسارة و حصد نقاط اللقاء و مواصلة عروضه القوية خلال الموسم الحالي  .

الهلال & شباب خانيونس

ملعب فلسطين ”  الجمعة  الساعة 2:30 “

يستقبل ملعب فلسطين بغزة  فريق الهلال و شباب خانيونس و يحتل الهلال المركز السابع برصيد 18 نقطة , بينما شباب خانيونس يحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة .

الهلال ل يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة و لديه إصرار على مواصلة سلسلة الانتصارات و يمنى النفس بتحقيق الفوز على ملعبه و استغلال الروح القتالية التي يتمتع بها الفريق من أجل الاقتراب من المناطق الآمنة .

و في المقابل  النشامي يريد تعويض خسارته في الأسبوع الماضي أمام الصداقة و كسب نقاط اللقاء للمنافسة من جديد على الاقتراب من القمة و تقليص الفارق النقطي بينه و بين فرق المقدمة .

خدمات رفح & الصداقة

ملعب رفح البلدي ” السبت الساعة 2:30

يستقبل خدمات رفح نظيرة فريق الصداقة في مباراة تعتبر من أقوي المباريات في الجولة حيث التعادل يضر بمصالح الطرفين .

خدمات رفح يريد الاقتراب من المراكز المتقدمة و استغلا ل عاملي الأرض و الجمهور و تعويض فقدان نقطتين ثمينتين  أمام التفاح الرياضي في الجولة الماضية , لذلك سيحاول من البداية الاعتماد على الطريقة الهجومية لحصد نقاط اللقاء .

في المقابل الصداقة المتصدر قائمة جدول الترتيب يريد تعزيز و زيادة رصيده النقطي و المحافظة على الفارق النقطي مع أقرب منافسيه  و من المرجح أن يلعب بحذر و عدم الاندفاع في الهجوم و الاعتماد على الكرات العرضية و الطولية من اجل اقتناص الفوز و العودة إلى الديار بفوز ثمين.

يحتل خدمات رفح المركز الخامس برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف عن شباب خانيونس و اتحاد خانيونس , بينما الصداقة يحتل المركز الأول برصيد 30 نقطة.

التفاح الرياضي & غزة الرياضي

ملعب بيت لاهيا   ” الأحد الساعة  2:30 ”

يستقبل ملعب خانيونس البلدي مباراة التفاح الرياضي و غزة الرياضي , بسبب العقوبة الموقعة على التفاح الرياضي بنقل مباراة بيتيه له خارج ملعبه , في مباراة نارية نظراً لتقارب الفريقين في عدد النقاط  و حاجتهما للفوز و تحسين موقعهما في سلم الترتيب و الابتعاد عن شبح الهبوط الذي ما زال يهدد الفريقين و من المرجح اعتماد الفريقين على الكرات الثابتة و التسديد من خارج حدود منطقة الجزاء , و يسعى الفريقين إلى تحقيق الفوز على حساب الآخر و الاقتراب من المناطق الدافئة.

التفاح يحتل المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة , بينما غزة الرياضي يحتل المركز العاشر برصيد 15 نقطة .

 

شباب رفح  &  الأهلي الفلسطيني

ملعب رفح البلدي  ”  الأحد الساعة 2:30 “

ملعب رفح سيشهد ملحمة كروية بين الزعيم و المارد الأحمر في مباراة لا تعترف بالتعادل و تحمل في طياتها  الكثير من  المتعة و الإثارة  الكروية.

شباب رفح يريد تقليص الفارق النقطي مع الصداقة و المزاحمة على اعتلاء جدول الترتيب في الأسابيع القادمة في حال تعثر الصداقة , يخوض الزعيم المباراة من اجل الفوز و استغلال القوة الضاربة التي يمتلكها في خط الهجوم المتمثلة في محمد القاضي و يسار الصباحين و سعيد السباخي ,

في الجانب الأخر الأهلي الفلسطيني ليس بالخصم السهل و لدية العناصر القادرة على حسم نتيجة المباراة و حصد نقاط المباراة أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل و الأهلي الفلسطيني  يعلم جيداً أن الخسارة تعني الدخول في معترك الحسابات المعقدة , فمن المرجح خوض اللقاء بطريقة هجومية و خاصة و ان اللقاء سيشهد عودة النجم بلال عساف الذي يتمتع بالمهارة و المراوغة و دك حصون شباك الخصم و يعتبر من أفضل المهاجمين في الدوري , و يغيب أيضا عن الفريق نجم الفريق المدافع أحمد عميره لحصوله على الإنذار الأصفر الثالث .

شباب رفح يحتل المركز الثاني برصيد 26 نقطة و بينما الأهلي الفلسطيني يحتل المركز الثامن برصيد 16 نقطة .

خدمات خانيونس  &  اتحاد الشجاعية 

ملعب رفح البلدي  ” الاثنين   الساعة 2:30 “

يستقبل ملعب رفح البلدي مباراة خدمات خانيونس و اتحاد الشجاعية  , بسبب العقوبة الموقعة على خدمات خانيونس بنقل مباراة بيتية له خارج ملعبه ,  في مباراة تعتبر من العيار الثقيل و ستكون على صفيح ساخن لحاجة الفريقين لنقاط اللقاء و من المتوقع أن تكون الإثارة و الندية حاضرة .

خدمات خانيونس يقبع في قاع الجدول و يريد التعويض و تحقيق الفوز و الخروج بأغلى ثلاث نقاط و تصحيح مساره للابتعاد عن القاع و شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولي و يسعي  المدير الفني إلى الضغط على الخصم من منتصف الملعب و الرقابة اللصيقة  لمهاجمي اتحاد الشجاعية .

في المقابل يدخل اتحاد الشجاعية المباراة و هو بمعنويات منخفضة قليلاً بعد الأداء الغير مقنع في المباراة الماضية و الهزيمة الثقيلة من شباب رفح بثلاثية نظيفة .

لذلك يسعى الجهاز  الفني إلى الفوز و إعادة بريق المنطار من جديد و من المرجح وضع خطة هجومية من بداية المباراة و استغلال الكرات الثابتة و الانطلاقات من الأطراف لخطف هدف مبكر يبرك حسابات الخصم من بداية اللقاء.

خدمات خانيونس يحتل المركز الثاني عشر و الأخير برصيد 13 نقطة , بينما يحتل اتحاد الشجاعية المركز التاسع برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي الفلسطيني صاحب المركز الثامن


أخر الأخبار