الوحدات الاردني يقدم كأسه لعائلة شهيد الفجر محمد ابو خضير

حجم الخط


الوحدات الاردني يقدم كأسه لعائلة شهيد الفجر محمد ابو خضير
الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا تختتم بطولة القدس الدولية الرابعة بكرنفال احتفالي ضخم
القدس –

احتفلت الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا بختام بطولة القدس الدولية الرابعة التي استضافها ملعب النادي العربي بيت صفافا يومي الجمعة والسبت الماضيين ، وتوج فريق الاكاديمية بطلا على حساب الوحدات الاردني في حين حل العربي بيت صفافا ثالثا والاهلي الاردني رابعا في ختام مباريات المربع الذهبي التي اقيمت يوم السبت.
واقيم بهذه المناسبة حفل حاشد في قاعة جمعية الشبان المسيحية برعاية الراعي الذهبي شركة الوطنية موبايل والراعي الفضي شركة المشروبات الوطنية والراعي البرونزي المتبرع بالجوائز جمال عديلة بحضور وزير القدس المهندس عدنان الحسيني وممثل اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة الاولمبية عبد القادر الخطيب وفراس ابو هلال ممثلا عن اتحاد كرة القدم وحنين خوري ممثلة عن شركة الوطنية موبايل وعزت حمزة رئيس الوفد الاردني وفراس ابو ميالة رئيس الأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا ورئيس وأعضاء رابطة الاندية وتجمع قدسنا ورؤساء وأعضاء الاتحادات والاندية المقدسية وشخصيات وطنية ورياضية وممثلي عدد من الشركات والفنادق التي ساهمت باستضافة ورعاية البطولة وحشد كبير من الأهالي والمشجعين غصت به قاعات الجمعية.
وعكس الاحتفال مشهد التلاحم الفلسطيني الاردني والترابط الأخوي بين الشعبين من خلال لوحات فلكلورية وكشفية وأهازيج وطنية حولت الحفل الى كرنفال ضخم حاز على اعجاب الحضور وتقديرهم.
وأطلق الاعلامي المميز الزميل منير الغول شرارة الاحتفال من القدس من أرض البراءة والطهارة ، فلسطين الأنبياء والشهداء لتدخل الفرق المتأهلة الى المربع الذهبي الى مسرح الحفل بدءا بالوحدات مرورا بالأهلي الاردني والعربي بيت صفافا وختاما بفريق الأكاديمية الفلسطينية على ايقاع صاخب هز مشاعر الحضور.
وبعد عزف النشيد الوطني الفلسطيني والسلام الملكي الاردني قدمت فرق شعلة القدس الكشفية برئاسة القائد الكشفي نبيه الباسطي عرضا رائعا ايذانا ببدء شريط الكلمات التي استهلها وزير القدس قائلا: ان العاصمة ستبقى عصية على الانقسام ومحاولات الاحتلال الاستفراد بها والسيطرة عليها وخصوصا ظاهرة التعليم التي طفت على السطح مؤخرا حيث يسعى الاحتلال لاستبدال المنهج الفلسطيني بالاسرائيلي لفرض ثقافة غريبة عن عاداتنا وتقاليدنا .
وحيا الحسيني صمود ابناء مدينة القدس في وجه المخططات الاستيطانية والحملات الهادفة لاقتلاعنا من جذورنا مؤكدا ان هذا الشباب الرياضي الواعد يشكل درعا واقيا سيساهم في تحقيق تطلعاتنا وامانينا.
واشاد الحسيني بالحضور الاردني المميز لفريقي الوحدات والاهلي وبالتنظيم الناجح للبطولة وبالشركات والجهات الراعية مباركا تتويج فريق الأكاديمية باللقب.
من جانبه قال القيادي عبد القادر الخطيب عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية في كلمة اللواء جبريل الرجوب ان الرياضة الفلسطينية التي اقلعت قبل تسع سنوات بقيادة قبطان الرياضة اللواء الرجوب نجحت بفرض اسمها ومشهدها على الخارطة الرياضية الدولية مشيدا بالانجازات التي تحققت مؤكدا ان هناك نية جادة لتفعيل دور الاتحادات والاندية في محافظة القدس ضمن خطة مدروسة للارتقاء بها وتفعيلها ناقلا للحضور تحيات اللواء .
واشاد الحسيني بالاكاديمية الفلسطينية للموهبين كرويا ورئيسها الشاب المبدع فراس ابو ميالة مؤكدا ان هذه الاكاديمية سيكون لها شأن كبير في المستقبل نظرا لسياستها وآليات العمل داخلها.
واثنى على المشاركة الاردنية المميزة من خلال فريقي الوحدات والاهلي متمنيا النجاح الدائم لهذه البطولة .
ونقلت حنين خوري في كلمة الوطنية موبايل تحيات الادارة التنفيذية للشركة وعلى رأسها الرئيس التنفيذي الدكتور ضرغام مرعي وكافة موظفي الشركة للحضور مؤكدة ان المشاركة في هذا الحفل تعتبر بكورة اتفاقية الشراكة بين الوطنية موبايل والاكاديمية الفلسطينية مهنئة فريق الاكاديمية باللقب والفرق الاخرى على عروضها المميزة .
وقالت ان ما يميز هذه البطولة هو اقامتها في مدينة القدس وهو ما يميز رعاية الوطنية موبايل للاكاديمية فبالرغم من عدم السماح للشركة بدخول السوق المقدسي الا اننا نعي واجبنا تماما تجاه القدس واهلها مشيرة الى وعي الوطنية موبايل باهمية الرياضة الفلسطينية وبالتالي رعايتها الحصرية لدوري المحترفين في الضفة الغربية ودوري الدرجة الممتازة في غزة اضافة لرعاية الاكاديمية الفلسطينية.
وانحنى المحاضر الاسيوي رئيس الوفد الاردني الكابتن عزت حمزة في كلمة الوفد الاردني أمام القدس وقال اننا نقف صغارا أمام عظمتها فهي رسالة الأنبياء والشهداء والأديان.
وعبر عزت حمزه عن فخره الكبير بهذه البطولة التي تقام للمرة الرابعة على التوالي بحضوره مؤكدا أن ذلك يعتبر شرفا عظيما له وللوحدات شاكرا فراس ابو ميالة على جهوده الكبيرة ومثنيا على دور الاداري المميز منتصر ادكيدك.
وأكد حمزة على الاصرار الاردني ليكون منتخب الاردن أول من يخوض مباراة رسمية دولية مع منتخب فلسطين في افتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني في العام 2008 مؤكدا أن تلك كانت رسالة الأمير علي بن الحسين لشقيقه اللواء جبريل الرجوب مشيدا بدورهما في تطوير الرياضة الفلسطينية والاردنية.
ورحب رئيس الأكاديمية الفلسطينية فراس ابو ميالة بالحضور في الحفل الختامي للبطولة الرابعة التي تضع اوزارها بعد ختام مميز في ملاعب كرة القدم مثنيا على الترابط الاخوي الاردني الفلسطيني، مؤكدا ان الشعب الاردني وشقيقه الفلسطيني هما شعب واحد متآخ ومتحد بالدم.
وأعلن ابو ميالة ان ابواب الأكاديمية ستبقى مفتوحة على مصراعيها لاستقطاب وتدريب النشئ الفلسطيني. وقال ابو ميالة أننا لم يكن بوسعنا ان ننجز النسخة الرابعة من هذه البطولة التي تحظى بالتقدير والاعجاب الا بجهودكم ووقفتكم المشرفة معنا شاكرا كافة الشخصيات والمؤسسات الراعية والداعمة والفنادق واللجان التي اشرفت على تنظيم ونجاح هذه البطولة والنادي العربي الذي قدم ملاعبه لاقامة المباريات . ووعد أبوميالة ان تكون البطولة الخامسة بقالب وطني جديد وبحلة جديدة سعيا لتطويرها باستمرار ولنبقى دائما الجسر الذي يمر منه ضيوفنا ليشاركوننا ويعيشون معنا القدس بما تحمله هذه الكلمة من معان سامية .
فقرة التكريم
كرمت الأكاديمية في ختام الحفل وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، مندوب اللواء جبريل الرجوب (عبد القادر الخطيب) المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم فراس ابو هلال ،شركة الوطنية موبايل حنين خوري ،رئيس تجمع قدسنا (جمال عديلة) ،شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا- كابي ، جمعية الشبان المسيحية (أندريا بحبح) ، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المهندس سامر نسيبة ، الرئيس الفخري للأكاديمية حسني ابو ميالة، عضو اللجنة العليا للبطولة منتصر ادكيدك ،شركة تكسي النجمة (عماد أصلان) مؤسسة البعثة البابوية (سامي اليوسف)، الكابتن عزت حمزة ،مدير فندق IBIS (هاني عشاير)، وكالة بال سبورت (مفيد جبر)، جريدة الديار (سعيد القاق)، جريدة القدس (منير الغول) رئيس رابطة أندية القدس أحمد سرور ، كلية ريان (حازم الجولاني) ، مدير مؤسسة الرؤيا رامي ناصر الدين ، شركة شنايدر (ابراهيم شهوان) عبد القادر الخطيب ،محمد ابو صوي ،شركة موبايل 42 (مراد ادكيدك) رجل الاعمال كمال عبيدات، رئيس النادي العربي بيت صفافا وليد عليان رئيس نادي جبل الزيتون (عادل ابو الهوى) اتحاد الوسط (خالد الصياد وياسين الرازم) الناشط الرياضي ناصر السلايمة ، مجموعة كشافة شعلة القدس (نبيه الباسطي).
اللجنة الفنية (حسام ابو سنينة وفتحي رمان وابراهيم ناصر) بدر المحتسب ، حسن بشير، ابو محمد قراعين، اللجنة الاعلامية (سعيد ركن أمين صيام) لجنة الحكام ( أمين الحلبي) اللجنة اللوجستية (منذر الرجبي، صابرين الصياد،منى القضماني) اللجنة الأمنية فادي مطور ومحمد البعراني وسند سيوري ومحمد سيوري ومحمود السلايمة .
لجنة الاستقبال والبروتوكول (سهاد مراغة ، تامر عسلي ،محمد حمو ،عمر زعانين كمال ابو الحمص ،أمير مراغة ،رامي قراعين ،عدي بدارين، ميرا مراغة،يارا ابو حسين،مي الصياد،دانيا سلامة) مدربو الأكاديمية (حسام حجازي ومحمد العباسي وأسعد عابدين ومراد بنورة واياد فلنة) .
وقدم نادي الوحدات من جانبه هدايا تقديرية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ووزير القدس وعبد القادر الخطيب والناشط الرياضي المقدسي احمد البخاري ومحمد ابو صوي وفراس ابو ميالة وطقم رياضي للأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا ، كما قدم رئيس النادي الأهلي ينال قيتوتة هدايا تقديرية للواء جبريل الرجوب والأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا ومؤسسة أطفال بلا حدود وناديي بيت صفافا وجبل الزيتون).

فقرة التتويج
وفي ختام الحفل جرى تتويج المتفوقين في مباريات الدور نصف النهائي فنال أحمد بدر (الأكاديمية) ومحمد عبد العزيز (الوحدات) ومحمد الأعور(الأكاديمية ) جوائز أفضل اللاعبين في تلك المباريات وذهبت جائزة أفضل لاعب في البطولة لعدي فرعون من الأكاديمية وأحسن حارس مرمى لعبد الرحمن سليمان من الوحدات وهداف البطولة للاعب النادي الأهلي ليث فواعير. ونال فريق العربي بيت صفافا جائزة المركز الثالث والميداليات البرونزية والوحدات كأس المركز الثاني والميداليات الفضية وترجل قائد الفريق وأعلن إهداء الكأس لوالد شهيد الفجر محمد ابو خضير في لفتة مميزة تستحق الثناء والتقدير في حين استلم لاعبو الأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا جائزة البطولة وكأس المركز الأول والميداليات الذهبية وهم يرقصون على مسرح الحفل ايذانا باختتام ناجح للنسخة الرابعة من البطولة. وتخلل الحفل عرض فيلمين مصورين عن الأكاديمية والبطولة.

وكالة بال سبورت


أخر الأخبار