الهلال كادقلي قد تحرمه من المشاركة في الكونفيدرالية

الهلال كادقلي
حجم الخط


أظهر النادي السوداني الهلال كادقلي بداية قوية في بطولة الدوري السوداني الممتاز حيث تمكن من تصدر الترتيب لفترات مؤقتة مع بداية الموسم ، استكمالاً لمستواه المقنع في الموسم الماضي الذي تمكن فيه من نيل لقب ” الحصان الأسود ” .
لكن الفريق الملقب بـ “أسد الجبال” نسبة إلى معقله بمدينة كادقلي التي تحيط بها الجبال الشاهقة من كل حدب وصوب، تراجع في نتائجه في أبريل/نيسان الماضي وفشل في تحقيق الفوز في آخر 6 مباريات.

والبداية كانت من خسارته من المريخ  2 ـ 0 في الأسبوع التاسع، وتعادل مع الخرطوم الوطني 1-1 وبذات النتيجة مع الرابطة كوستي، وخسر بصورة صادمة من المريخ كوستي متذيل الترتيب 1 ـ 0 ، ثم تعادل مع الهلال الأبيض، وخسر من الأهلي شندي، وتعادل في الأسبوع الماضي خارج ملعبه مع الوافد الجديد تربعة البجا.

وكان آخر فوز حققه الهلال كادقلي في الأسبوع الثامن على الأهلي مدني وبلغ نصف دستة وهو أكبر فوز في المسابقة بالموسم الحالي بل وأكبر فوز في تاريخ النادي، ويبدو أن لعنة الفوز الكبير أصابت “أسد” الدوري السوداني حيث فشل بعده في تحقيق أي فوز.

فريق الهلال كادقلي يحتل الآن الترتيب التاسع برصيد 21 نقطة، وتفصله 6 نقاط عن الترتيب الرابع المؤهل لللعب ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية في 2018، ويحتل هذا الترتيب حاليا فريق الخرطوم الوطني.

ويقول المدير الفني للهلال كادقلي شرف الدين أحمد موسى :”قد يرى البعض أن نتائج الفريق الآخيرة خاصة التي خارج ملعبه ليست سيئة ولكن الأسوأ هو أن الفريق بات في كل مباراة يفقد لاعبا بسبب الإصابة التي تبعده عن المشاركة معنا في عدة مباريات”.

وتؤكد إحصائية أن الهلال كادقلي فقد 7 لاعبين في أقل من شهر، هم الدولي الجنوب سوداني طوك طونج الذي أصيب بكسر خلال مباراة مباراة الفريق الآخيرة ضد تريعة البجا، وقبلها فقد الفريق مهاجمه الكبير صالح العجب الذي نجا من حادثة بلع لسان خلال مباراة الفريق ضد الهلال الأبيض، وكذلك بنفس العامل فقد المهاجمين السوداني المميز فتح الرحمن، والنيجيري جيمي أولاجو واللاعب الجوكر فائز والصادق سِرَير وأخيرا صخرة دفاع الفريق الممتاز صالح الأمين بسبب الطرد في آخر مباراة.

ولكن ما يحمد له أن الهلال كادقلي نجح في تثبيت الفريق في مركز جيد، ولهذا فإن تأثير الإصابات لن يكون كبيرا عليه خلال المرحلة القادمة لأن الدور الأول من مسابقة الممتاز تبقت فيه جولتان فقط.


أخر الأخبار