النباهين: حلمي صناعة أبطال في ألعاب القوى

حجم الخط


غزة – أطلس سبورت – ولاء أبو شريفة
قال سمير النباهين المدير التنفيذي لأكاديمية المستقبل لألعاب القوى, إن الأكاديمية تخدم كل البراعم الموجودة في محافظات قطاع غزة وبدون رسوم, مبينا انه سوف يتم خلال الفترة القادمة عملية تأهيل وتطوير الأكاديمية, وخاصة البراعم حسب المعاير الدولية للأعمار السنة وناشئين الأكاديمية من خلال عدة عوامل مقترحة, منها التعريف بألعاب القوى على المستوى العربي والآسيوي والدولي, من خلال شاشات العرض LDC ومن خلال توزيع كتيبات تحتوي على العاب القوة على المستوى العربي والآسيوي والدولي والمحلي.
وأضاف النباهين أنه تم وضع خطط وبرامج لمدة 4 سنوات لأكاديمية المستقبل بالإمكانيات المتوفرة, مؤكدا ان إدارة الأكاديمية عملت زي موحد للاعبين في الأكاديمية , وستعمل خلال الفترة القادمة على توفير إمكانيات إضافية من أجل تأهيل اللاعبين واللاعبات.
وبين النباهين أن التدريبات سوف تشمل جميع ألعاب القوى من رمي ووثب وجري ماعدا المطرقة, وستقوم هذه الألعاب من خلال مسابقات شيقة يتمتع بها الاطفال.
وكشف النباهين أنه تم وضع خطة للناشئين تتناسب مع أعمارهم في عدة سباقات, مبينا انه تم الاتفاق على عمل معسكر خارجي لهم للتدريب على المضمار, وكذلك إشراك الناشئين في ملتقى بهدف التعرف على مستوياتهم والإتاحة لهم الاحتكاك مع لاعبين أجانب من نفس السن.
وأكد النباهين أن إدارة الأكاديمية تحرص على الاهتمام بالبراعم من الفتيات والفتيان ورفع ثقافتهم وتنمية مهاراتهم في مجال رياضة ألعاب القوى.
يذكر أن المدرب سمير النباهين هو مدرب العاب قوى درّب منتخب فلسطين منذ وصول السلطة الفلسطينية عام 1994 وحتي عام 2007 , وقام بتدريب العديد من اللاعبين في مجال العاب القوي، وكلف من الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي بتدريب فريق من الفتيات في منطقة “البصة ” بمدينة” دير البلح ” وكان هناك نتائج ايجابية بعام ( 2002-2003-2004-2006) في بطولة جمهورية مصر العربية احرزتها الفتيات في المضمار .
كما انه يعتبر أول مدرب لألعاب القوى عن بعد, حيث درب احد اللاعبين السعوديين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي, حيث أحرز السعودي مراكز متقدمة في بطولة المملكة.

أكاديمية المستقبل


أخر الأخبار