“المفتي” النسر الطائر في قلعة الثوار

حجم الخط


نعمة بصلة ـ أطلس سبورت

بدأ مشواره مع كرة القدم ، ولكنه لم يكن يعلم أن بصمته لن تكون لتلك الكرة ، بعد ما تم اكتشافه من قبل المدربين الذين لهم نظرتهم الخاصة في قدرات اللاعبين المميزين لكرة الطائرة ، وقرر بعد ذلك الالتحاق بكرة الطائرة ليلمع اسمه بين صفوف اللاعبين الموهوبين وبعدها يتوج بأفضل ليبرو لفلسطين .

 

” أحمد محمد المفتي ” 26 عاما ، لاعب نادي شباب جباليا لكرة الطائرة ، يعيش في مدينة بيت لاهيا .

 

في عامه الـ11 ، بدأ مشواره الرياضي مع فريق الناشئين مواليد 1989م لكرة القدم مع فريق شباب جباليا مع الكابتن “نهاد ملفوح “مدرب الفريق لكرة القدم ،واستمر معهم لعامين ، وبعدها كانت الصدفة حينما شاهده الكابتن “سليم زيارة ” مدرب نادي شباب جباليا لكرة الطائرة ، ووجد فيه مواصفات الليبرو لفلسطين وليس لغزة فقط ، وتتدرج مع الفريق الأول لكرة الطائرة منذ العام 2004م لعامنا الحالي ، وتّوج مع فريقه 3 بطولات وصيف الدوري في أعوام مختلفة .

حبه لكرة الطائرة أكتمل  بعدما جاء فريق الضفة الفلسطينية  “عزون” للعب أمام نادي شباب جباليا وكان كابتن فريق عزون ” أيمن عودة” له فنه ولمساته الخاصة بالتقاطه الكرة ،مما زاد إعجاب ” المفتي” واقتدا به للوصول لتحقيق طموحه  ، كما ان فريق “الثوار ” بالروح الرياضية الذين يتعاملون بها في فريق “عزون” لكرة الطائرة .

 

ووضع ” المفتي “كل الصعوبات التي تعرض اليها بطريقه نصب أعينه ، كي يجعل منها  سُلما ليصل إلى ما يطمح إليه ، عندما يسمع كلام الناس  بأن بنيته غير قادرة على تأهيله ليصبح ليبرو او لاعب ماهر في تلك الكرة ، وأيضا صعوبة في التنسيق بين دوام العمل وتدريبات اللعبة والبيت ايضا .

 

و كان ما طمح اليه ” المفتي ” هو حصوله على أفضل ليبرو في فلسطين والالتحاق بالمنتخب الفلسطيني لكرة الطائرة وحدث ذلك ، ولكن الطموح الأكبر هو التتويج مع فريقه شباب جباليا “الثوار” والوصول الى المحترفين .

 

وقدم “المفتي” شكره لكل شخص سانده في اتخاد قرراه وساعده في الوصول الي ما هو عليه الآن ، وخص بشكره الكابتن “سليم زيارة ” مدرب نادي شباب جباليا لكرة الطائرة ، والكابتن  ” ابو سامر ظاهر” (رحمه الله) الذي شجعه  علي إكمال مشواره الرياضي مع كرة الطائرة ، والدكتور “وسام جادالله” مدرب المنتخب ، وايضا الكابتن “منير تلاحمه” والكابتن ” معروف شطارة” اللذان كانا معه خلال مشواره مع المنتخب عام 2012 م ، واخيرا الكابتن “اياد ابو القمصان ” والكابتن “مشاري رضوان ” مدربان فريق شباب جباليا لكرة الطائرة في الوقت الحالي .

 

ونصح ” المفتي ” اللاعبين الناشئين بعدم الاستسلام للصعوبات ويقاتلون من أجل تحقيق حلمهم وطموحهم ، وايضا الالتزام بالتدريبات والانصياع لأوامر المدربين .


أخر الأخبار