المراقب الدولي لبطولة “G1” يؤكد قدرة فلسطين على استضافة الحدث

حجم الخط


رام الله –

قال تشونغ بيونغ المراقب الدولي على بطولة فلسطين الدولية للتايكواندو، إن اللجنة الأولمبية الفلسطينية ممثلة برئيسها اللواء جبريل الرجوب قادرة على تنظيم بطولة دولية ناجحة، في ظل التطور الرياضي الذي تشهده فلسطين مؤخراً ودعم اللواء الرجوب الكبير للرياضة، خاصة أن عدداً كبيراً من اللاعبين الدوليين سيشاركون في البطولة وهو ما سيضيف نكهة لها من ناحية التنافس والندية،مما سينعكس ايجاباً على مستوى رياضة التايكواندو في فلسطين. وأشار بيونغ إلى أنه لطالما كانت فلسطين محور الأخبار بسبب المشاكل السياسية التي مرت بها، لكنها مؤخراً باتت على الخارطة الدولية من خلال الرياضة، مقدماً شكره للجنة الأولمبية والشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
ونوه بيونغ إلى تعرضه لبعض المعيقات من الجانب الإسرائيلي رغم إيضاحه أن سبب زيارته لفلسطين هو بطولة للتايكواندو وبدعوة رسمية من الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو، لكنه أجبر على الانتظار وكان قبل السماح له بدخول فلسطين، مبدياً عدم رضاه عن ذلك.
وشدد بيونغ على أهمية تنشأة جيل من اللاعبين الفلسطينيين الممارسين للتايكواندو والاستثمار بهذه الرياضة بخطط بعيدة المدى والاستعانة بخبراء من الخارج، وتنظيم العديد من البطولات بغية حصد ميداليات في البطولات الدولية.
ونوه بيونغ إلى اهتمام الاتحاد الآسيوي للعبة بفلسطين، اذ أنه مبعوث من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي كيو سوك لي وسيعمل على تقييم التايكواندو الفلسطيني قبل إصدار توصياته والعمل على تطوير هذه الرياضة في فلسطين.
يذكر أن بطولة فلسطين الدولية للتايكواندو “G1” ستقام بعد غدٍ الخميس الموافق 28 من شهر أيلول الجاري، وتمتدت منافساتها لثلاثة أيام، على صالة ايبسا في مدينة رام الله بمشاركة واسعة تضم أكثر من 500 لاعب وإداري، سيمثلون تسعة دول هي فلسطين، الأردن، المغرب، البحرين، مصر، الولايات المتحدة، العراق، ليبيا وتركيا.


أخر الأخبار