الليث السموعي يواصل مسيرة التقدم بثلاثية على حساب الجار اليطاوي

حجم الخط


دورا- تقرير وتصوير خليل الرواشده:

تفوق السموع على جاره شباب يطا بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد دورا الدولي ضمن منافسات الأسبوع العشرون من دوري الوطنية للمحترفين، ليرفع السموع رصيده إلى 34 نقطة ويرتقي للمركز الثالث على اللائحة فيما هبط يطا رسميا إلى دوري الأولى بعد الخسارة وتجمد رصيده عند النقطة 11.
بداية سموعية عنونت بتسديدة لحجاز علت العارضة تبعتها عرضية لابو كرش تجاوزت الدفاع زاحفة لابو عواد نكشها في المرمى دون تركيز ذهبت فوق العارضة ليعود ابو عواد بتسديدة جاورت القائم، رد اليطاطوة كان حاضرا بتسديدة هوائية، توازن اللقاء هجوميا وباتت الهجمات المتبادلة عنوان مشترك لإدراك هدف، جوهر سنحت له فرصة التسديد من كرة روضها ذهبت باتجاه عبد الصمد تمكن منها بسهولة، ثابتة سموعية بالمقابل لابو كرش مرت بسلام على مرمى اليطاطوة.
أفضلية السموع الهجومية ظهرت واضحة من خلال الفرص المتتالية، لكن ذلك لم يلغ الحضور اليطاوي هجوميا بفرص متاحة للتسجيل غاب عنها التركيز واللمسة الأخيرة، كاد كشكش أن يهدي يطا هدفا ذاتيا بعد خطأ إعادة الكرة برأسية انقذها عبد الصمد قبل ولوجها الشباك، ثابتة يطاوية رافقها أولى البطاقات الصفراء للسيوري عالجها الدفاع، دقائق أخيرة شهدت أفضلية يطاوية تحصل خلالها على مخالفة داخل الجزاء وجدت الحائط البشري وأخرى تحولت إلى ركنية لم تستغل، أهدر السموع فرصة اللحظات الأخيرة بعد انفراد الكوري الذي فضل التمرير لتذهب هباء وتنتهي معها أحداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
شوط ثان أشرك مطلعه يطا سائد الجبور بديلا لحتحت، وأولى الفرص يطاوية من ثابتة عالجها الدفاع،استمرت أفضلية يطا الهجومية سنحت له العديد من الكرات العرضية والتسديدات من مسافة قريبة ليأتي هدف سموعي بعكس مجريات اللعب من مجهود فردي لابو كرش الذي استلم كرة توغل وتجاوز المدافعين وسدد لا تصدق ولا ترد في الشباك 55.
أبو غنيمة شارك بديلا لحجاز، وغادر امين الدراويش حارس يطا للإصابة ليحل بديلا الحارس احمد عوض الذي أنقذ مرماه في أول حضور بعد انفراد، كان الأفضل في الوصول وتشتيت الكرة، البديل محمد حجاز أهدر فرصة إضافة هدف سموعي ثاني بعد أن بات في حالة انفراد من كرة اسقطها خارج الخشبات الثلاث ولم يحالف ابو غنيمة الحظ من عرضية غمزها وجدت يقظة الحارس.
تمكن ابو غنيمة من تعزيز الفارق بهدف ثان بعد إستغلال عرضية أبو كرش روضها وزرعها بكل ثقة في الشباك 81، ولاحت لحجاز محمد فرصة تسجيل الثالث لكن كرته ارتدت من القائم، ابو غنيمة أضاف الثاني له والثالث للسموع إنتهت على أثره المباراة بثلاثية نظيفة للسموع لم تجد الرد.
أدار اللقاء: جواد عاصي للساحة وساعده فاروق عاصي وقاسم سواركة، وكمال ابو تركي رابعا. راقب المباراة محمود أبو صبيح وقيم الحكام عبدالرؤوف أبو اسنينة.


أخر الأخبار