اللاعب ‘إدريس ريان’ نجم موهوب لمع في سماء كرة السلة

ادريس ريان
حجم الخط


ولاء أبو شريفة – غزة

اُعتبر أفضل ناشئ في فلسطين برياضة كرة السلة، وبرغم صغر سنه إلا انه يتميز بالمهارة والقوة والمتانة والتركيز والتي جعلته يتفوق على أبناء جيله من اللاعبين.

اللاعب “إدريس أسامة ريان” 17 عام، برز كأحد الأعمدة الرئيسية للفريق الأول بلعبة كرة السلة في نادي خدمات المغازي.

نشأ ريان في عائلة رياضية بامتياز نمّت فيه حب رياضة كرة السلة، حتى عشقها فوالده الكابتن “أسامة ريان” يعتبر النجم الأول لنادي خدمات المغازي وكذلك عمه الدكتور ناصر ريان كابتن منتخب فلسطين وباقي عمومته وكذلك أخاه الأكبر “منذر ريان”، وكلهم أعلام برياضة كرة السلة.

بدأ ريان يمارس رياضته المفضلة بعمر 9 سنوات في مدرسة الإبداع على يد نخبة من المدربين أمثال جوهرة فلسطين الكابتن ” أسامة ريان”، والكابتن ” على رباح”.

واصل ريان تدريباته في مدرسة الإبداع لمدة ستة أعوام حتى أصبح من أكفأ اللاعبين برغم صغر سنه.

انضم ريان لنادي خدمات المغازي وخاض العديد من المباريات بقوة ونجاح، وفي أشهر قليلة صنع له اسم لامع في عالم كرة السلة ونال لقب أفضل ناشئ في فلسطين.

استطاع ريان تسجيل 119 هدف في ثماني مباريات لا تتجاوز كل مباراة شوطين ونصف.

يطمح ريان أن يصبح أفضل لاعب في كرة السلة على مستوى فلسطين والعالم.

وكانت “شبكة أطلس سبورت” قد قامت بتكريم اللاعب الناشئ “إدريس ريان” إيمانا به وتشجيعا له خلال مباراة جمعت فريقه خدمات المغازي ضد جمعية الشبان المسيحية نهاية الأسبوع الماضي.

و أعرب الكابتن عيسى سابة عضو مجلس إدارة جمعية الشباب المسيحية عن سعادته بتكريم اللاعب الموهوب إدريس ريان، مبينا انه يعتبر من أفضل اللاعبين المتميزين حيث كان يدعمه نفسيا ومعنويا حتى وصوله إلى الفريق الأول في نادي خدمات المغازي.

وأوضح سابة أن اللاعب إدريس يعتبر من اللاعبين الواعدين وأحد الأعمدة الأساسية للفريق الأول بنادي خدمات المغازي.

وثمن سابة دور الكابتن أسامة ريان في رعايته للناشئين منذ الصغر، مؤكدا أن اللاعب إدريس ريان خلال سنوات قليلة سيكون ادريس متميز على مستوى القطاع والضفة.

فيما اعتبر الكابتن ابراهيم سكيك مدرب جمعية الشبان المسيحية خطوة تكريم اللاعبين الناشئين المتميزين خطوة جميلة تساعد على تحفيز باقي اللاعبين، متوجها بكل الشكر لشبكة أطلس والقائمين عليها.

وأكد سكيك أن اللاعب إدريس لاعب موهوب يتطور كل لحظة وخلال سنوات قليلة سيصبح لاعب سوبر، موضحا أن الجمعية تكثف اهتمامها بهؤلاء الناشئين لصناعة جيل جديد قادر على قيادة الرياضة الفلسطينية.

من جهته أكد أ. معين فرج رئيس شبكة أطلس سبورت، أن الشبكة تواصل مسيرتها في دعم وتشجيع اللاعبين المتميزين من أجل تحفيزهم لتقديم أفضل ما لديهم.

و أوضح فرج بأن تقديم الدرع للاعب ادريس ريان جاء بسبب حصوله على لقب أفضل لاعب ناشئ في الدوري الفلسطيني العام لكرة السلة.

وبين فرج أن شبكة أطلس سبورت ستواصل تكريمها للاعبين المتميزين من مختلف الرياضات من أجل خلق جيل مبدع قادر على رفع اسم فلسطين في المحافل العربية والدولية.

ادريس ريان

ادريس ريان

 

ادريس ريان

ادريس ريان

معين فرج و ادريس ريان


أخر الأخبار