اللاعبة ‘نور عليان’ حارسة يقظة بالملاعب الفلسطينية

نور
حجم الخط


ولاء أبو شريفة – غزة

عشقت لعبة كرة القدم وبدأت تسعى لوضع بصمة مميزة فيها، تميزت كحارسة مرمى وجعلت كل هدفها حماية مرمى فريقها ومساعدته على تحقيق الفوز والنجاح.

“نور إبراهيم عليان” تبلغ من العمر 19 عاما، حارسة مرمى في مؤسسة البيرة.

نشأت في عائلة رياضية فوالدها “إبراهيم عليان”  كان من ضمن لاعبي كرة القدم في نادي العيساوية، واتبعت نور نهج والدها، أحبت كرة القدم وبدأت تمارس اللعبة بالحارات الشعبية بعمر تسعة أعوام.

تقول عليان :” التحقت بنادي رسمي عام 2008 ولعبت لأول مرة بنادي العيساوية، مضيفةً استمد نجاحي وثقتي بنفسي وبلعبي من تشجيع أهلي المتواصل لي وكذلك مدربي الكابتن “باسل محمود” الذي بدأ معي من الصفر وقام بتعليمي أصول وفنيات اللعبة.

وتوضح عليان شاركت مع المنتخب الأول عام 2014 وحصلنا على المركز الثاني، وفي عام 2016 لعبت مع المنتخب تحت سن 19 عاما.

تبين عليان من أفضل المباريات التي لعبتها خلال مشوارها الكروي مباراة بالأردن مع المنتخب عام 2014 .

ومن الإصابات التي تعرضت لها عليان توضح :” عام 2015 تعرضت لإصابة خلال لعبي مع منتخب تحت سن 19 عاما.

شاركت عليان في عدة بطولات خارجية كان أبرزها مع المنتخب الفلسطيني بالأردن عام 2014، وفي عام 2016 شاركت أيضا في بطولة مع المنتخب في مينمار.

أكدت عليان أن رياضة كرة القدم النسوية الفلسطينية تحظى على اهتمام ملحوظ يتزايد عاما بعد عام، آملة أن يتم الاهتمام أكثر بالفتيات الراغبات بممارسة الرياضة بكافة أنواعها وتشجيعهم ودعمهم لمواصلة طريقهم وتحقيق النجاح.

تطمح عليان أن يحصل فريقها على المراتب الأولى مع المنتخب الأول وتأمل أن تصبح من أفضل الحراس بين المنتخبات وأن يرتفع اسم فلسطين عاليا في كل المحافل العربية والدولية.

نور

نور

 

نور

نور

نور

نور


أخر الأخبار