الفوائد التي يتحلى بها الأفوكادو

حجم الخط

الأفوكادو يعتبر نوع من انواع الفواكه الغنية بالفيتامينات والزيوت الصحية التي تمد جسم الانسان بالطاقة والحيوية كونه يعتبر الغداء المفضل عند العديد من الناس على رغم اختلاف البلدان، لذلك  في التقرير التالي سنستعرض بعض فوائده :

  1. الحفاظ على صحة القلب

الأفوكادو يحتوي على فيتامين B6 وحمض الفوليك، الذي يساعد على تنظيم مستويات الحمض الاميني، ويرتبط ارتفاع مستوى الحمض الاميني مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

  1. خفض مستويات الكوليسترول

الأفوكادو غنية من مركب يسمى بيتا سيتوستيرول وهو ما ثبت أن يكون فعالة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

  1. السيطرة على ضغط الدم

الأفوكادو هي أيضا مصدر كبير للبوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم.

  1. يحتوى على خصائص مضادة للالتهاب

تم العثور على مادة مغذية من مركب موجود في الأفوكادو، مثل البوليفينول والفلافونويدات أن لها خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل من خطر الاضطرابات الالتهابية والتنكسية.

  1. تعزيز صحة العين

الأفوكادو هو مصدر ممتاز لمادة الوتين الكاروتين، التي تعرف للمساعدة في حماية ضد الضمور البقعي المتعلق بالعمر وإعتام عدسة العين.

  1. تنظيم مستويات السكر بالدم

يمكن للدهون الأحادية الغير مشبعة في الأفوكادو ان تعمل على عكس اتجاة مقاومة الأنسولين الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

  1. حماية ضد السرطان

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأفوكادو يمكن أن تمنع من نمو سرطان البروستاتا. حمض الأوليك في الأفوكادو هي أيضا فعالة في الوقاية من سرطان الثدي.

  1. يحتوى على خصائص مضادة للشيخوخة

كونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، الأفوكادو مفيد في الوقاية من أعراض الشيخوخة. الجلوتاثيون في الأفوكادو قد يعزز الجهاز المناعي، ويؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة، وهى تشجع على سلامة الجهاز العصبي.

  1. علاج رائحة الفم الكريهة

الأفوكادو هي واحدة من أفضل غسولات الفم الطبيعية وهى حل لرائحة الفم الكريهة. والافوكادو ايضا يطهر الأمعاء والذي هو السبب الحقيقي لجفاف اللسان ورائحة الفم الكريهة.

  1. العناية بالبشرة

يتم إضافة زيت الأفوكادو في العديد من مستحضرات التجميل نظرا لقدرتها على تغذية الجلد وجعل الجلد لامعا.


أخبار ذات صلة

error: سبحان الله والحمدلله ولا إله الله | خاصية النسخ ممنوعة