العهد اللبناني يقصي العميد من البطولة العربية

حجم الخط


غزة-أطلس سبورت-محمد الأخرس-تأهل فريق العهد اللبناني للدور الثالث لمسابقة بطولة الأندية العربية في دورها التمهيدي الثاني، بالفوز على شباب الخليل بهدفين نظيفين، ليتأهل لملاقاة فريق فنجاء العماني.

شوط أول قدم فيه شباب الخليل بداية قوية ومستوى هجومي جيد، خاصة بتواجد اشرف نعمان في المقدمة الذي منح الفريق قوة هجومية بجانب أبو ناهية واستقر صندوقة على باقي الأسماء التي لعبت في الذهاب.

وهدد الشباب مبكرا وبقوة منطقة العهد اللبناني، فسدد عدي خروب تمر بجوار القائم الأيمن للحارس محمد حمود.

وظل الشباب في خطورته بكرات عرضية وعبر التسديد، إلا أن جميع الفرص المتاحة والسيطرة لم تكلل بنجاح.

ووسط محاولات الشباب واندفاعه للأمام، استغل العهد غياب تمركز مدافعي الشباب، فمرر حسين منذر كرة سحرية للمهاجم المميز محمد حيدر داخل الصندوق، يراوغ مؤمن اغبارية ويسددها قوية داخل شباك غانم محاجنة ليتقدم لفريقه بالهدف الأول د 32 ويصعب المهمة على العميد.

ويجري مدرب العهد أول تبديل، بدخول خليل خميس بدلا من المصاب حسين منذر.

وبحث شباب الخليل عن تعديل النتيجة، وكاد نعمان أن يظهر بأول فرصة خطيرة بعدما استلم كرة من خارج الصندوق يسددها قوية يبعدها الحارس حمود بصعوبة ترتد لأبو ناهية سهلة في يد الحارس، عليها ينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم العهد بهدف نظيف.

شوط ثان، دفع أيمن صندوقة بأول تبديل، بدخول فهد العتال بدلا من ليث خروب.

وظل اشرف نعمان في محاولاته المستمرة نحو مرمى العهد، فاستغل مهارته وراوغ المدافع وتوغل من الميمنة ومرر كرة داخل الستة على قدم يوسف الأشهب والمرمى أمامه يسددها قوية في جسد الحارس ليهدر فرصة محققة للغاية لتعديل النتيجة مع مرور أول ربع ساعة من الشوط.

ويجري مدرب العهد التبديل الثاني بدخول المدافع حسين الزين بدلا من المهاجم يوسف المويهبي.

وواصل الشباب أفضليته الكبيرة، ومن كرة حرة من خارج الصندوق ينفذها اشرف نعمان تخرج ركنيةـ تنفذ وترتد على حافة منقطة العمليات يسددها مؤمن اغبارية بجوار القائم الأيمن.

ومع استمرار الهجمات والأفضلية للشباب، عاد وهدد العهد بكرات مرتدة سريعة من بينها كرة ترتطم بالقائم الأيمن للحارس محاجنة.      

ويدفع شباب الخليل بالتبديل الثاني، بدخول مهند فنون بدلا من حمد غنايم، فيما أكمل العهد باقي التبديلات، بدخول حسين حيدر بديلا لمحمد قدوح.

ومع الدخول في العشر دقائق الأخيرة، استغل العهد حالة الشباب وافتقاده لتشكيل هجمات خطيرة، ليقابله بهجمات سريعة متقنة، فاستطاع حيد من استغلال مهارته ويمرر كرة للمدافع نور صبري المندفع داخل الصندوق يسددها قوية داخل شباك الحارس محاجنة ليتقدم لفريقه د82، عليه تنتهي المباراة بفوز الفريق اللبناني بهدفين نظيفين.

 


البحث

بإمكانك البحث من هنا

أخر الأخبار