“العنيدة عز”: أتمنى أن ألمع في فضاء كرة السلة

حجم الخط


ولاء أبو شريفة – غزة

لاعبة مهارية مهمتها إحراز النقاط و الدفاع عن سلة فريقها بقوة،  والاستحواذ على الكرات المرتدة.. تتطاير في وسط الملعب من أجل جلب فريقها إلى اعتلاء القمة وتحقيق اعلى مراتب الفوز والنجاح.

اللاعبة “ملكة سعيد عز” 21 عاما،  وسط كرة سلة في سرية رام الله الأولى .

رغبت ملكة في ممارسة كرة السلة، كثفت جل جهدها، وبدأت تَخطى خطواتها الأولى لإثبات مقدرتها على النجاح في هذه اللعبة.

بدأت ملكة ممارسة رياضة كرة السلة في دير اللاتين كهاوية، وفي عام 2011-2012 انضمت إلى سرية رام الله  لاعبة في الفريق الثاني بعمر 15 عاما.

تقول عز:” بعد لعبي مع الفريق الثاني واثبات مقدرتي، تم نقلي إلى الفريق الأول  تحت قيادة المدرب “جاك طنوس” الذي بدأ بتعليمي أصول وفنيات اللعبة.

وتتابع ” توالت المباريات التى شاركت فيها مع فريقي وحققنا العديد من الانتصارات، ومن أهم المباريات الجميلة التي كان لها صدى لامع، مشاركتنا في بطولات الاتحاد الفلسطيني  وفوزنا للمرة السادسة على التوالي بالمركز الأول.

ومن أبرز المحطات التي خاضتها عز خلال مسيرتها الرياضية تبين :” شاركت في بطولة غرب أسيا مرتين في الأردن، وبعام 2015 شاركت في بطولة قطر الودية لعمر اقل من 21 عاما مع منتخب فلسطين، وشاركت أيضا في عدة تدريبات مع مؤسسات أجنبية داعمة لكرة السلة أمثال ” NBA, FCA, CAWES”.

كان للمدرب “إبراهيم حبش” اثر كبير خلال مسيرة ملكة الرياضية، حيث ساهم في تطوير موهبتها وصقلها وزيادة مهارتها في اللعب، واستطاع أن يكون مثلها الأعلى في هذه اللعبة.

ومن المشكلات التي واجهت “عز” في بداية مسيرتها الرياضية تكشف ” كانت مشكلة العادات والتقاليد من أبرز المشكلات التي تواجه اى لاعبة في فلسطين وخصوصا كوننا نقطن في مجتمع محافظ لا يحبذ مشاركة الفتيات في الأنشطة الرياضية”، موضحةً أنها استطاعت من خلال حبها بهذه اللعبة وإصرارها على النجاح تجاوز كل العقبات.

أكدت عز أن نظرة المجتمع الفلسطيني إلى الفتيات اللاعبات تغير في الآونة الأخيرة وبدأ الأهالي يشجعون فتياتهم على تحقيق النجاح في اى لعبة يرغبونها.

تأمل عز أن يكثف الاتحاد من اهتمامه بلعبة كرة السلة حتى تحظى كرة السلة على كل الاحتواء والاهتمام  كلعبة كرة القدم.

تتمنى أن تحقق المزيد من النجاحات بلعبة كرة السلة، وأن تتميز فلسطين بكل الرياضات، كونها تضم قدرات بارزة تؤهلها لتكون من أفضل الدول عالميا في الرياضة.

توجهت عز بخالص الشكر لكل من ساندها خلال مسيرتها الرياضية، وخصت بالذكر عائلتها والمدرب القدير “ابراهيم حبش” على دعمهم المتواصل لها.

 

 


أخر الأخبار