العميـــــــــد والســمران يتقاسمان النتيجة بتعادل إيجابي

حجم الخط


الخليل | غيث غيث
احتضنت مدينة الخليل يوم الجمعة مباراة شباب الخليل ومركز طولكرم على استاد الحسين بن علي الدولي، وسط حضور جماهيري غفير جُلهم من الخليل، ورفعت جماهير العميد لافتات تحت عنوان ” لا بُد للقيد أن ينكســـر ” تضامناً مع الاسرى الذين يَخضون معركة الامعاء الخاوية في سجون الاحتلال، حيث انتهت المباراة بالتعادل بالايجابي بهدف لكل منهما، بعد أن تقدم العميد من خلال أبو ناهية عاد السمران ليعدل النتيجة عبر ناطور، ضمن منافسات الاسبوع العشرين من اياب دوري الوطنية موبايل للمحترفين، ليرفع العميد رصيده الى (31) ، كما رفع السمران رصيدهم الى (17) نقطة.
استهل مركز طولكرم المباراة مهاجماً، محاولاً اقتناص هدف السبق، نتيجة لما يعانيه من ضغوطات في ظل وجوده في منطقة الخطر على لائحة الدوري، حيث حاول تسديدة منصور مصلح بتسديدة لكن الحارس الشبابي توفيق علي في المكان، في المقابل حاول العميد عبر لاعبه اسامة شعبان عندما انسل من الميسرة لكن دفاع المركز في المكان، هذا وتبعها فرصة لاشرف نعمان حينما راوغ اكثر من لاعب وسدد كرة تعامل معها الحارس الكرمي داود ردايدة بنجاح.
وعاد السمران، بهجوم عندما وصلت كرة لمنصور مصلح الذي سددها صاروخية من مسافة بعيدة تعامل معها الحارس توفيق بنجاح د20، حاول السمران بكرة مررها فادي سليم لبراء أبو ليفة محاولاً التسديد لكن الدفاع سيطر على الموقف، وفي هجوم معاكس للفريق الشبابي عندما وصلت كرة للمندفع من الميمنة أحمد أبو ناهية الذي اخترق الجزاء وسدد كرة قوية مرت جانبية.
واصل الفريق الشبابي هجومه، محاولاً التسجيل، عبر تسديدة عدي خروب الطويلة لكنها مرت جانبية، وفي الدقيقة 38، افتتح العميد التسجيل بعد كرة مررها ابو ناهية قصيرة الى هيثم ذيب إلا أن راية الحكم كانت خفاقة تفيد بوجود حالة تسلل، ليلغي الحكم الهدف.
رد السمران، بهجوم من الميمنة، حاول خلاله محمد ناطور بتسديدة جانبية التقطها الحارس توفيق بأريحية، واعطى الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع، لم يستغله الفريقين، لينتهي الشوط بدون أهداف.
انطلقت الشوط الثاني مغاير عن سابقه، فقد نجح العميد منذ بدايته، عندما سدد اشرف نعمان كرة قوية صدها الحارس ردايدة، لتجد رأس أبو ناهية الذي أسكنها في الشباك د46، وتابع الفريق الشبابي هجومه، حتى سنحت فرصة تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ بعد رأسية ارتقى لها اشرف نعمان، تمكن منها الحارس ردايدة بصعوبة.
نجح السمران في تعديل النتيجة، بعد كرة ركنية لعبها معن جمال حطت على رأس محمد ناطور أسكنها في شباك الحارس توفيق د55. رد الفريق الشبابي بتسديدة مهند فنون لكن في العلالي، ونظم السمران هجوم عندما مرر منصور مصلح كرة مقشرة امام مرمى توفيق لمحمد ناطور سددها قوية حولها الحارس في الانفاس الاخيرة الى ركنية لم تستغل.
وتابع السمران محاولاته لاحراز هدف التقدم، وفي كرة مباغتة وصلت يحيى بدرة نكزها بكعبه لكن يقظة الحارس الشبابي كانت حاضرة. اشرك مدرب الشباب، عايد جمهور مكان مهند فنون د69.
اشرك مدرب السمران، نديم علي مكان معن جمال، واستمر اللعب، في محاولات حثيثة من كلا الفريقين لتسجيل هدف التقدم، واشرك مدرب العميد، أحمد العطاونة مكان اسامة شعبان، وسنحت فرصة للعميد، كادت أن تكون هدفا، عندما عكس مؤمن اغبارية كرة عرضية وصلت تامر طاطور سددها صاروخية فوق المرمى د78.
وو صلت كرة للمتقدم أبو ناهية محاولاً التسديد لكن الحارس ابعد الكرة بالرمق الاخير، لتجد البديل العطاونة عكسها عرضية نموذجية وصلت النعمان الذي سددها قوية ابعده مدافع المركز من على خط المرمى لترتد مرة أخرى للنعمان سددها قوية لتجد الحارس الكرمي الذي انهى سلسلة الفرص الضائعة للعميد د82. وقبل نهاية الوقت الاصلي، ارتقى الذيب لكرة برأسه لكن دون فائدة، واحتسب الحكم خمس دقائق كوقت بدل ضائع حاول خلاله العميد من تسديدة البديل العطاونة بتسديدة قوية تمكن منها الحارس، واشرك مدرب السمران نور بلال مكان فادي سليم ، واتبعه بتبديل كمال سالم مكان منصور مصلح، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
الحكام | ابراهيم غروف للساحة، ومعه على الاطراف أشرف أبو زبيدة ورأفته رومه ، رابعاً عيد براهمة .
مراقب المباراة : فادي اللحام ، مقيم الحكام : رافع أبو مرخية.


أخر الأخبار