الرجوب: الرياضة الفلسطينية ستبقى بعيدة عن التجاذبات السياسية  وآن الآوان لتبني فكر المنافسة

حجم الخط


غزة- أطلس سبورت

أكد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب الاثنين، إن الموقف الثابت من السيد الرئيس محمود عباس الداعي الى ضرورة مواصلة التطوير بالمسيرة الرياضية الفلسطينية ، يجب أن يشكل حافزاً كبيرا عند كل الرياضيين من أجل العمل بعيدا عن التجاذبات السياسية والأجندات الفصائلية والمصالح الفئوية الضيقة.

وكان الرجوب قد افتتح اجتماع الجمعية العمومية للاتحادات الرياضية، الذي اقيم في مقر اكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة للمحافظات الشمالية، وفي قاعات اللجنة الاولمبية بالمحافظات الجنوبية، في آن واحد، بحضور ممثل السيد الرئيس، المستشار حسن العوري، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، احمد حلس، وحضور اعضاء الجمعية العمومية للاتحادات المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التي شملت (اتحاد كرة السلة، اتحاد كرة الطائرة، اتحاد كرة اليد).

وقال الرجوب إن المرحلة المقبلة ستشهد كسرا للصورة النمطية من رياضة المشاركة ورفع العلم، الى رياضة المنافسة وتحقيق الانجازات، من خلال صناعة لاعب منافس، وخلق ثقافة فيها الأبعاد الانسانية في التعامل مع جميع مكونات الشعب الفلسطيني.

وتابع: الرياضة في فلسطين وسيلة رياضية ومنبر هام لعرض عملقة شعبنا وارادته وصموده في وجه غطرسة وعنصرية الاحتلال الاسرائيلي الذي يسعى الى تدمير شبابنا وقتل طموحهم”.

وعبر الرجوب بإسم المنظومة الرياضية الفلسطينية عن تقديره واعتزازه وشكره للنظام السياسي الذي دعم وحافظ على تعزيز الوحدة الرياضية في كافة أنحاء الوطن في ظل الانقسام السياسي القائم.

 وجدد الرجوب التزامه وتعهده بإسم المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية بالعمل على الحفاظ على الحالة المشرقة للكيان الوطني الرياضي الفلسطيني في الوطن والشتات، وبقائه عاملا موحدا للكل الفلسطيني، الى جانب الالتزام بالعمل وفق خطط وبرامج لها علاقة بالانظمة والقوانين القارية والمواثيق الاولمبية العالمية.

وتابع : علينا جميعا أن نكون مدافعين عن قضيتنا ومشجعين للعمل بروح التطوع والانتماء، وتقديم رسالة وطنية من خلال العمل الرياضي لبناء منظومة رياضية تؤسس لثقافة ثابتة يقتدي بها الاجيال.

وشدد الرجوب على دور المرأة الفلسطينية في الرياضة، باعتبارها عنصر فاعل وهام في الحالة الرياضية، مشيرا الى اهمية التوافق في عمل الاتحادات الرياضية باعتباره يعبر عن الواقع الذي نعيشه في الوطن.

ودعا الرجوب ادارات كافة الاتحادات الرياضية الى عمل مراجعة شاملة بموجب معايير فنية ومهنية، قائمة على التقييم واداة القياس فيها لها علاقة بالبرامج والانشطة والمسابقات وفق اسس صحيحة.

واشار الى أن المهمة التي تقع على عاتق كل اتحاد رياضي ترتكز على ضرورة نشر اللعبة وتطويرها وحمايتها وانتظام عمل المسابقات لكل لعبة.

 وجدد الرجوب تأكيده على أن الاحتلال الاسرائيلي يشكل العدو الأول والأبرز للرياضة الفلسطينية من خلال ممارساته العنصرية والفاشية التي تستهدف الى منع تطور الرياضة ومنع وصولها الى المحافل القارية والدولية.

وأكد الرجوب أنه سيكون هنالك آليات رقابة ومتابعة لبرامج الاتحادات المعلنة، من خلال هيئة رقابة ومتابعة وهيئة تخطيط لكافة اركان الحركة الرياضية في الوطن والشتات، بحيث يكون حل أي قضية رياضية من خلال المحكمة الرياضية وفق الاسس والانظمة والقوانين.

وأشار الرجوب الى أهمية مشاركة دولة فلسطين في دورة الالعاب الاسلامية 2017 المقررة في اذربيجان، مؤكدا ان 120 لاعبا واداريا سيتواجدون في تلك البطولة لما لتلك المشاركة من اهمية بالغة على كافة الاصعدة.

وكشف الرجوب عن عزم اللجنة الاولمبية اقامة مقرها الجديد في ضاحية الرام شمال القدس المحتلة، لما لذلك المكان من اهمية عند كل الفلسطينيين، مشيرا الى بدء العمل باقامة مقر للمجلس الاعلى للشباب والرياضة ومقر للحركة الكشفية الفلسطينية في المكان نفسه.

 ودعا الرجوب الى بناء فكر اعلامي عند كل الفلسطينيين من خلال تغطية شاملة ونشر رسالة وطنية عبر الاعلام تعزز الروح الوطنية والوحدة بين كل اطياف الشعب الفلسطيني، من خلال برامج وورشات اعلامية، مؤكدا ان كل اتحاد رياضي سيكون لديه جريدة وموقع الكتروني خاص فيه ينشر من خلال رسالته ونشاطاته بصورة حضارية مهنية.

وأشار الرجوب الى الاتفاقية التي وقعتها اللجنة الاولمبية الفلسطيني مع نظيرتها الالمانية خلال الفترة الماضية والتي تهدف الى اشراف خبير رياضي الماني كبير على عمل اتحاد كرة القدم، والمساهمة بمواصلة تطويره، مشيرا الى ان تلك الخطوة ستشهد خطوات مماثلة على صعيد كافة الاتحادات الرياضية من اجل وصولها الى مستوى المنافسة وتحقيق الانجازات.

واختتم الرجوب بتأكيده على دور المكاتب التنفيذية الجديدة للاتحادات الرياضية خلال الأربع سنوات القادمة سيرتكز على بناء رياضة من خلال استراتيجية وطنية تضمن تحقيق رسالة كل اتحاد بالشكل المطلوب بما يضمن وصول كافة الالعاب الى الشباب الفلسطيني في كل اماكن تواجده في الوطن والشتات.

 وكان المستشار حسن العوري، قد القى كلمة بإسم السيد الرئيس محمود عباس، نقل فيها تحيات سيادته، وتقديره الكبير للعرس الديمقراطي الرياضي الذي يقام من خلال انتخابات مهنية من شأنها التاثير ايجابا على الحالة الرياضية الفلسطينية واستمرار تطورها.

وقال العوري ” كفلسطيني اشعر بالفخر والاعتزاز بما وصلت اليه الرياضة الفلسطينية التي اثبتت وجودها على الساحة الدولية، بفضل جهود جبارة من اللواء جبريل الرجوب الذي نجح بعمل نقلة نوعية للرياضة الفلسطينية”.

وأكد العوري على أهمية تواجد علم فلسطين في كافة المحافل الرياضية الدولية، مشيرا الى أن الجهد الرياضي يساند الجهد السياسي على المستوى الدولي من أجل العمل بروح واحدة والسير نحو تحقيق حلم الدولة المستقلة باذن الله.

وتابع: رسالة السيد الرئيس اليكم هو أن نستمر دائما وان نحترم بعضنا من خلال العملية الديمقراطية التي تفرض القيادات المناسبة وان نستمر معا من اجل تحقيق الاستقلال واقامة دولتنا العتيدة ان شاء الله”.

 وكانت لجنة الانتخابات  قد اعلنت نتائج انتخابات الاتحادات الجماعية في شقي الوطن ( اتحاد كرة السلة ، اتحاد كرة الطائرة ، اتحاد كرة اليد )، على ان تستكمل باقي الاتحادات خلال الايام القادمة.

وأعلنت لجنة الانتخابات المكلفة بالاشراف على انتخابات الاتحادات الرياضية وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني للاتحادات الجماعية (اتحاد كرة السلة ، اتحاد كرة الطائرة ، اتحاد كرة اليد) و بعد الانتهاء من العملية الانتخابية في شقي الوطن والتي جرت في صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 20/2/2017 فقد افرزت لجنة الانتخابات اعضاء المكاتب التنفيذية للاتحادات المذكورة وكانت النتائج وفق التالي:

  1. اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة :

خضر ابو عبارة

خليل ابراهيم ابو شمالة

محمود عساف

عثمان البديري

لوسي ثلجية

مها جراد

أنيس سماعنة

عبد الرحيم نظير مهنا

خالد شعبان زيادة

محمد حسن عيسى

 

  1. اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد :

جمال سلامة ابو يوسف

نايف ابو هليل

سالم حميدات

اياد المحتسب

رندة الشلة

وفاء السعدي

عماد خليف

محمد سعيد ابو سمرة

احمد ابراهيم صباح

ماهر غازي الملخ

 

  1. اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة :

رينيه زمبيل

عبد السلام اسماعيل هنية

منير التلاحمة

رافي عصفور

رانية النابلسي

هيفاء جمهور

حسين القدومي

سليم عبد القادر زيارة

شادي اكرم شبات

ايهاب سعدي كحيل

 


أخر الأخبار