الحياة الرياضية” تفتح ملف ” باكو ” في رمضان عبر عدة حلقات

حجم الخط


كتب منذر زهران
انتهت المشاركة الفلسطينية في دورة العاب التضامن الاسلامي في أذربيجان ، هذه المشاركة التي لم تخرج باي انجاز سوى بتحقيق بعض الارقام الشخصية وتحسينها عند بعض اللاعبين ، غير ذلك كانت من أسوأ المشاركات الخارجية الفلسطينية.
وشاركت في هذه البطولة احد عشر اتحادا هي ، التايكواندو والعاب القوى والملاكمة والكراتيه والجودو والمصارعة وتنس الطاولة والسباحة وكرة الطائرة وكرة القدم وكرة السلة ( ثلاثية للسيدات ) ، بلاعبين بلغوا 51 لاعبا ، اضافة الى افراد البعثة الادارية والفنية.
وكانت الامال معلقة بشكل كبير على تحقيق اي ميدالية لفلسطين خصوصا في الالعاب الفردية ، لكن هذا لم يحدث ، في ظل ان دولا اخرى لا تكاد تذكر على الخريطة حققت انجازات عديدة كما غيانا وسورينام وبنين وجيبوتي.
وحققت الجارة الاردن 133 ميدالية ، فيما ان البلد المستضيف انهى البطولة في المركز الاول بواقع 161 ميدالية وتركيا في المركز الثاني ب 192 ميدالية.
” الحياة الرياضية ” ستفتح ملف المشاركة الفلسطينية في اولمبياد باكو ، عبر سلسلة من الحلقات سنقدمها خلال شهر رمضان المبارك ، فالاهم من فتح هذا الملف استخلاص العبر ، والبناء عليها في المستقبل ، فالعديد من الاستحقاقات تنتظرنا ، لعل اهمها تصفيات اولمبياد 2020 لكرة القدم والتي ستبدأ في تموز القادم.
وسنكون معكم في الحلقة الاولى والتي سنخصصها لكرة القدم من هذه المراجعة للمشاركة يوم الاحد القادم ثاني ايام رمضان الفضيل.


أخر الأخبار