Advertisements

التعليمات الخاصة بنهائي كأس فلسطين بين أهلي الخليل وشباب رفح

حجم الخط


القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد –

أعلنت لجنة المسابقات العامة بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الإثنين، التعليمات الخاصة بمباراة نهائي كأس فلسطين لكرة القدم، والذي سيجمع بين أهلي الخليل ونظيره  شباب رفح بطلا الكأس في المحافظات الشمالية والجنوبية، وفيما يلي التعليمات:

أولاً: نظام اللعب والمسائل القانونية:

– تلعب المباراة بين فريقي شباب رفح وأهلي الخليل ذهاباً في المحافظات الجنوبية بتاريخ 1/8/2017، وإياباً في المحافظات الشمالية بتاريخ 4/8/2017، .ويقوم كل نادي بتحديد ملعبه البيتي بكتاب رسمي خلال 48 ساعة من تاريخه.

– تطبق لوائح وأنظمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وقانون اللعبة الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم على هذه المباراة.

– تكون مدة المباراة 90 دقيقة مقسمة على شوطين مدة كل شوط 45 دقيقة، بينهما استراحة مدة 15 دقيقة، وفي حال التعادل بمجموع الأهداف المسجلة في اللقاءين يعتبر الفريق الذي أحرز أهدافاً أكثر خارج ملعبه فائزاً في المباراة، وفي حال استمر التعادل بالأهداف المسجلة على ملعب المنافس يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة لحسم نتيجة اللقاء.

ثانياً: أهلية اللاعبين:

على كلا الناديين إرسال كشف لاعبي الفريق إلى الاتحاد المركزي لاستصدار التصاريح اللازمة  متضمنا 25 لاعباً كحد أقصى (القائمة الأولية)، ومن ضمنهم 3 حراس مرمى، بحيث يبين الكشف أرقام قمصان اللاعبين، وعلى أن يكون هذا الكشف من موسم 2016/2017، ولا يسمح بإضافة لاعبين جدد مع كلا الفريقين، وكذلك كشف الجهاز الفني والإداري بعدد 8 اداريين كحد أعلى وتعتبر خانات المدير الفني والمسعف وإداري الفريق اجبارية، ويُسمح بتواجد 8 إداريين فقط على مقاعد البدلاء، ويرسل الكشف وذلك في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 21/6/2017، في حين  يقدم الكشف النهائي للفريقين قبل أسبوع على الأقل من موعد مباراة الذهاب للاتحاد المركزي والذي يتضمن 20 لاعباً بحد أقصى من القائمة الأولية المقدمة.

ثالثاً: الإجراءات الإدارية:

– يتحمل النادي المُستضيف كافة تكاليف إقامة الفريق الآخر، بما فيها الإقامة في الفندق مدة يومين قبل المباراة ويوم واحد بعد المباراة، إضافة إلى توفير حافلة وسيارة أخرى للفريق، وبعدد 28 شخصاً (20 لاعباً و8 اداريين).

– يتكفل كل نادي بكافة التحضيرات والتجهيزات التي تلزم المباراة في ملعبه بدءاً من جاهزية ميدان اللعب ومرافق الملعب وأية مستلزمات تنظيمية أخرى.

– يشرف الاتحاد ومن خلال لجنة المسابقات العامة على ضبط الأمور التنظيمية عامة للمباراة، ويقوم بالتنسيق مع الجهات الأمنية للإشراف على تطبيق وتأمين قواعد السلامة الأمنية والنظام العام.

– تقوم لجنة الحكام المركزية باختيار الطاقم التحكيمي المناسب لكل من المباراتين من حملة الشارة الدولية.

– يحظر على الناديين وضع أية شعارات أو لافتات ذات بعد سياسي أو حزبي داخل حدود الملعب بما في ذلك المدرجات وبما يتفق وقوانين الاتحاد الفلسطيني والآسيوي والدولي.

– يُعقد الاجتماع الفني في اليوم الذي يسبق المباراة على أن يتكفل الفريق المستضيف بالإعداد له وعلى كلا الفريقين إحضار الزي الرسمي والاحتياطي للاجتماع ويجري خلاله الإعداد والاتفاق على كافة التفاصيل الإدارية والفنية للمباراة، ويعقبه مباشرة المؤتمر الصحفي قبل المباراة بمشاركة المدير الفني واللاعبين الأساسيين.

– يلتزم كلا الفريقين بعقد المؤتمر الصحفي الذي يعقب المباراة بمشاركة المدير الفني لكل فريق.

رابعاً: القضايا الانضباطية:

– اللاعب الموقوف انضباطيا من الاتحاد أو الحاصل على الكرت الأحمر في آخر مباراة رسمية له بالموسم لا يجوز إشراكه خلافا للقانون، وكذلك الحال بالنسبة للطاقم الفني والإداري.

– تطبق لوائح الانضباط والاستئناف الصادرة عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فيما يتعلق بالشكاوي والاعتراضات التي قد تنشأ عن أي من الأطراف.

– للاتحاد ولجانه المخولة حق البت واتخاذ القرار فيما لم يرد به نص صريح سواء ضمن هذه التعليمات أو في اللوائح الرسمية السارية.

تتمنى لجنة المسابقات العامة على الفريقين وجماهيرهما الحرص على إنجاح هذا العرس الوطني والذي نسعى لأن يكون تجسيدا لرسالتنا الحضارية والوطنية، وكذلك احترام روح اللعب النظيف والفريق المنافس وطاقم التحكيم.

Advertisements


البحث

بإمكانك البحث من هنا

Advertisements

أخر الأخبار