البكري: مستعدون لماراثون فلسطين الاكبر بمشاركة 60 دولة

البكري
حجم الخط


بيت لحم –  قال محافظ  بيت لحم اللواء جبرين البكري، اليوم الخميس، ان بيت لحم بكافة مؤسساتها واجهزتها الامنية والشرطية انهت كافة الاستعدادات لاستضافة ماراثون فلسطين الدولي بنسخته الخامسة والذي سينطلق يوم غد الجمعة بمدينة بيت لحم بحضور رسمي وشعبي يتوقع أن يكون “كبير”.

واضاف اللواء البكري في تصريح صحفي، أن الامن الفلسطيني والاجهزة الامنية والشرطية وضعت خطة لتسيير المركبات والمواطنين يوم غد الجمعة في مدينة بيت لحم والشوارع التي يشملها خط سير الماراثون لضمان التسهيل على المواطنين من جهة وضمان خط سير الماراثون.

واشار الى ان هذا الماراثون يحمل رسائل مختلفة، حيث تعتبر الرسالة الاهم من اقامته رسالة وطنية كونه يركز على الواقع الفلسطيني الخاص بمنع حرية الحركة ومصادرة الاراضي وإقامة الجدار من قبل الاحتلال، وهي ممارسات عنصرية تنافي مواثيق حقوق الانسان ويساهم بحجم المشاركة الدولية فيه والتغطية الاعلامية المحلية والدولية في فضح ممارسات اسرائيل.

كما اشار البكري الى وجود رسائل رياضية وانسانية واجتماعية حيث يفتح المجال امام تعزيز الرياضة والتركيز على قضايا مجتمعية مختلفة مثل حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بمشاركة، حيث سيشارك 500 مواطن من الاشخاص ذوي الاعاقة من اصل ستة الاف عداء وعداءة.

ودعا المحافظ، المواطنين الى تحمل الاجراءات الخاصة بالماراثون وتفهمها، معربا عن ثقته “الكبيرة بحرص ابناء شعبنا على انجاح الرسالة التي يقام من اجلها الماراثون الذي يحمل رسالة وطنية ورياضية كبيرة سيما ان حجم المشاركة هذا العام هي الاكبر منذ انطلاقته، قادمين من 60 دولة في العالم”.


أخر الأخبار