الاتحاد الفلسطيني للسباحة ينظم بطولة الفاخورة للسباحة

حجم الخط


غزة-أطلس سبورت

نظم الاتحاد الفلسطيني للسباحة بالتعاون مع مدرسة الفاخورة ” أ ” بطولة السباحة الأولى للمرحلتين الابتدائية والإعدادية ، صباح هذا اليوم في مسبح الأصدقاء، محافظة شمال غزة ، حيث أشرفت لجان الاتحاد على تنظيم البطولة بالكامل ،وهى لجنة المسابقات والحكام والإعلام .وقد شارك في البطولة اكثر من 100 طالب من المرحلتين الابتدائية والإعدادية .

 وقال مدير المدرسة الأستاذ أحمد عويص: “أن هذه البطولة الأولى من نوعها تأتي ضمن الخطة الرياضية للمدرسة وأنه سعيد بأن تكون البطولة الأولى من نوعها في رياضة السباحة ، وبمشاركة الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية في تنظيمها .كما دعي الأستاذ احمد كافة الطلاب المشاركين بضرورة الاهتمام بالدراسة خاصة مع اقتراب الامتحانات النهائية.

 من جانبه قال الأستاذ محمود شمعة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة: “أن مبادرة مدرسة ذكور الفاخورة الإعدادية “أ” في اقامة بطولة للسباحة هي مبادرة جديرة أن تعمم على كافة المدارس” مؤكدا على ان تنظيم هذه البطولات يأتي ضمن خطة الاتحاد في نشر رياضة السباحة لجميع ابنا المجتمع الفلسطيني .

وأضاف شمعة: “أن هناك مستويات مميزة ظهرت لدى الطلاب وهم مشاريع أبطال في السباحة”، وختم حديثه قائلاً: “أن الاتحاد الفلسطيني للسباحة على أتم الاستعداد للتعاون مع الجميع المدارس والمؤسسات بهدف الارتقاء برياضة السباحة”. ودعى جميع المدرس للمشاركة في بطولة المدارس التي سينظمها الاتحاد في موعدا قريب من أجل الرقى بهذه الرياضة.

 

بدوره قال معلم التربية الرياضية بمدرسة ذكور الفاخورة الإعدادية “أ” الأستاذ اياد ظاهر: “أن مشاركة 100 طالب في بطولة السباحة الأولى والتي أقيمت بالمنطقة الشمالية هو انجاز يجب البناء عليه وتكراره كل عام”، وأضاف قائلاً: “أن البطولة انقسمت إلى  سباحة حرة وسباحة الظهر ، وسباحة الصدر، وجميع المشاركين هم من الحاصلين على شهادات سباحة”.

 وفي ختام البطولة تم تكريم المشرفين على بطولة السباحة وهم لجنة الحكام والمسابقات والإعلام وتكريم الفائزين من الطلاب وعددهم 30 طالباً ، أما الطلاب الذين حصدو المراكز الأولى في البطولة هم :-

  • سباحة حرة المرحلة الإعدادية:

عدنان شمعة، محمد شمعة، مهند أبو فول، محمد أبو شرخ، فارس مكاوي، هشام عودة.

  • سباحة حرة المرحلة الابتدائية:

 عبد المطلب جاد الله، باسل اللداوي، نزار أبو زايد، هاني المدهون، عبد الله فريج، نور سلامة.

 


أخر الأخبار