الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في المحافظات الجنوبية يقيم المرحلة السابقة

حجم الخط


غزة-أطلس سبورت

خلال جلسة لأعضاء مجلس ادارة  الاتحاد تم تقييم المرحلة السابقة حيث قام الاتحاد بتنفيذ عدة انشطة حسب اجندته السنوية، على الرغم من تأخر  تسلم زمام الامور كباقي الاتحادات ، حيث بدا الاتحاد بالدوري العام للدرجة الممتازة بمشاركة 11 ناديا واعتذار نادي خدمات النصيرات لا سباب خاصة بالنادي ، حيث بدأ الدوري في 27/3/2017م ، بنظام الدوري الكامل ذهاب واياب ، وينتهي الدور الاول في 6/5/2017م .

وسيبدأ الدور الثاني الاياب بعد شهر رمضان المبارك ، كما انهى الاتحاد دوري الدرجات الثلاثة الاولى وكان بطلها نادي الكرامة والوصيف نادي شباب رفح، وصعودهم للدرجة الممتازة، اما لدرجة الثانية فكان بطلها خدمات خانيونس والوصافة لشباب الزيتون، فيما كان بطل الدرجة الثالثة نادي الرباط والوصافة لنادي السلطان.

امام بطولة الفئات العمرية برعاية وزارة الشباب والرياضة بمناسبة يوم الرياضي الفلسطيني، حيث تقسيم المشاركين لفئات عمرية ثلاثة مواليد 1999 وكان بطلها محمود اقطيفان من الصداقة  والوصيف عبد الرحمن داوود من فلسطين، وفئة 2002 كان بطلها علي ابو كرش من الصداقة والوصيف كرم حماد من نادي شباب رفح ،امام فئة  2005كان بطلها هشام ابو شمالة من شباب البريج والوصيف للاعب خدمات المغازي يحيى مهدي.

كما اشرف الاتحاد على بطولة الاساتذة برعاية الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين، التي حملت اسم “الوفاء للاسرى” على صالات جمعية الشبان المسيحية، حيث قسم المشاركين لثلاث فئات من 40-50 سنة كان بطلها عدنان الكردي من خدمات جباليا والوصافة من نصيب لاعب الرباط يوسف اسعيفان ، والفئة من 50-60 بطلها اللاعب خالد بدوان من شباب الزيتون والوصيف لاعب المجمع الاسلامي عواد بكر.

امام فئة 60 عام فاكثر كانت من نصيب لاعب شباب كندا حسين صبح ، والوصافة للاعب جماعي رفح اللاعب زياد الاسمر. بذلك اعتمد الاتحاد كافة نتائج البطولات المختلفة في جلسته التقييمية.

وخلال الجلسة تم التأكيد على مواصلة متابعة رئيس واعضاء الاتحاد لمباريات الدوري الممتاز للوصول بالدوري لبر الامان، كما ان هناك اشادة من قبل الاندية من هذه المتابعة الحثيثة من قبل الاتحاد .

واكد رئيس الاتحاد أ.محمد الدلو بان هناك تواصل مستمر مع الاخوة الاعضاء في المحافظات الشمالية واننا على دراية ومتابعة لكافة الانشطة المنفذة في الشق الاخر من الوطن .

واضاف باننا على تواصل دوليا من الاخوة في الاتحاد الاسيوي والعربي والدولي وطمأن الاخوة الحكام بان جهود بذلت للحصول على شهادات الحكام الدوليين من قبل الاتحاد الدولي للعبة .

خلال الجلسة اكد الدلو على ضرورة مشاركة اسرة كرة الطاولة بأنشطة دعم الاسرى اسوة بالاسرة الرياضية .

كما افاد رئيس الاتحاد باننا نستعد للرقي بحكامنا ومدربينا من خلال تنظيم الدورات التدريبية المحلية والسعي لان تكون هناك دورات على المستوى الدولي .

من جهته قام عضو الاتحاد اديب ابو غزال رئيس اللجنة الفنية بعرض كافة النتائج للبطولات المختلفة وتم اعتمادها خلال الجلسة وتقييمها ومناقشة الدروس المستفادة، من خلال التواصل مع الحكام اول باول واللاعبين من الاندية المختلفة.

كما اكد الاتحاد على ضرورة التواصل مع الاخوة الاعضاء في المحافظات الشمالية فيما يخص الحكام وتبادل زيارات للحكام والمشاركة في تحكيم البطولات في شقي الوطن.

كما اضاف ابو غزال بان الاتحاد سيسعى ليلاقي بطل الدوري لمحافظات الشمال بالبطل في المحافظات الجنوبية لتحديد بطل فلسطين ، هذا على مستوى الاندية كما سنسعى لتحديد بطل فلسطين على المستوى الفردي لنضمن خير تمثيل لفلسطين.

 

 

 


أخر الأخبار