الاتحاد الآسيوي يطالب “الفيفا” بإيجاد حل فوري لقضايا كرة القدم الفلسطينية

حجم الخط


طالب المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بإيجاد حل فوري لقضايا كرة القدم الفلسطينية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وكرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، التأكيد على التوصية المقدمة من مجموعة عمل الاتحادات الوطنية في الاتحاد، والتي تطلب من الفيفا ولجنة مراقبة الوضع الفلسطيني الاسرائيلي، إيجاد أفضل الحلول لإنهاء القضايا المستمرة في المنطقة، عبر تطبيق النظام الأساسي للفيفا في أقرب وقت ممكن.

وقال الشيخ سلمان: “فلسطين عضو في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكل ما يريدونه هو مشاهدة كرة القدم على أرضهم، نحن نود الحصول على موعد نهائي لحل هذا الأمر، لأنه في الماضي تم تمديد هذا الموعد النهائي مرة تلو الأخرى، ونحن جميعا نشعر بأن هذا الأمر يجب أن يتم حله”.

وجدد الاتحاد الآسيوي، موقفه الثابت ضد التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم في بلدان القارة الآسيوية، مؤكدا عزمه على مواصلة العمل مع الفيفا، من أجل التوصل إلى أفضل السبل الرامية لمعالجة هذه الظاهرة والحد من آثارها السلبية على كرة القدم الآسيوية.

يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيشهد في البحرين بتاريخ 8 أيار/ مايو المقبل، انتخاب أربعة ممثلين (من ضمنهم سيدة) لتمثيل قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أكد الشيخ أن هذه الانتخابات ستكون فرصة إضافية من أجل تأكيد التوحد في الأهداف بقارة آسيا”.


أخر الأخبار