الإفريقي يتوج بكأس تونس

النادي الإفريقي
حجم الخط


تمكن النادي الإفريقي التونسي من التتويج بلقب كأس تونس لكرة القدم بعدما فاز في المباراة النهائية على نادي اتحاد بن قردان بهدف نظيف ، سجله مهاجم الإفريقي صابر خليفة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة .

وسيطر الإفريقي على مجريات المواجهة، أمام فريق يخوض أول نهائي في تاريخه، وكاد الجزائري إبراهيم الشنيحي أن يضيف الهدف الثاني للإفريقي في الدقيقة التاسعة، لكن كرته مرت بجانب مرمى سيف الدين الشرفي، الذي تالق في الدقيقة 24 أمام محاولة اللاعب الزيمبابوي روزيكي، وحرمه من مضاعفة النتيجة.

اتحاد بن قردان حاول التعديل، وكاد أن يتوصل الى ذلك في الدقيقة 38 عن طريق حسان الحرباوي، الذي كان في مكان مناسب للتسجيل إلا أنه فرط في الفرصة .

أسامة الدراجي حاول في الدقيقة 41 ، مباغتة الحارس الشرفي، حيث حاول أن يرفع به الكرة من بعيد إلا أن تصويبته مرت بجانب المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 50 طالب اتحاد بن قردان بركلة جزاء، بعد خطأ ضد لاعبه بلال الخفيفي، لكن الحكم الصادق السالمي، أمر بمواصلة اللعب .

وفي الدقيقة 72 أضاع مهاجم الإفريقي الزيمبابوي ماتيو روزيكي، بأعجوبة فرصة إضافة الهدف الثاني، بعد أن وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس، لكن كرته لمست القائم.

وعرفت الدقائق الأخيرة من اللقاء إشهار الحكم الصادق السالمي، البطاقة الحمراء في وجه لاعب اتحاد بن قردان، محمد أمين بن إسماعيل، ومهاجم الإفريقي صابر خليفة، بسبب تبادل العنف أمام أنظار الحكم.

وبذلك يستعيد الإفريقي الكأس بعد 17 سنة، ويتوج باللقب رقم 12، التي تسلم كأسها لاعبوه من يدي رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.


أخر الأخبار