الأمل الأخير لفوز الأهلي بالدوري

الأهلي الإماراتي ضد الجزيرة
حجم الخط


يسعى نادي الأهلي الإماراتي حامل لقب الدوري الاحتفاظ بلقبه عن طريق أمله الأخير وهو الفوز على نادي الجزيرة متصدر دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم وذلك يوم السبت القادم .
ويتصدر الجزيرة المسابقة برصيد 50 نقطة من 19 مباراة متقدما بـ9 نقاط عن الأهلي ملاحقه المباشر بينما يأتي العين في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

وستكون هذه المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم حيث حصد الأهلي كأس السوبر على حساب الجزيرة قبل أن يتغلب عليه مرة أخرى في كأس المحترفين.

وجاء فوز الجزيرة في الدوري في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وسيدخل الفريقان المباراة بظروف مشابهة بعد هزيمتهما في دوري أبطال آسيا. فالأهلي خسر أمام لوكوموتيف الاوزبكي 2-صفر خارج ملعبه بينما خسر الجزيرة أمام ضيفه استقلال خوزستان الإيراني.

وقال أولاريو كوزمين مدرب الأهلي بعد الهزيمة أمام لوكوموتيف: “أتمنى أن تكون هذه الهزيمة درسا نتعلم منه وأن نتعامل بجدية مع جميع المباريات المقبلة.”

ويعلم كوزمين أن آمال الأهلي في الحفاظ على لقب الدوري تتوقف على الفوز أمام الجزيرة وتقليص الفارق إلى ست نقاط على أمل تعثر المنافس في المباريات الست الأخيرة من البطولة.

لكن المدرب الروماني يعرف جيدا أن الجزيرة وصل إلى الصدارة بعد جهد كبير تحت قيادة المدرب الهولندي هينك تن كات.

وقال كوزمين في وقت سابق: “الجزيرة عمل واجتهد واستحق وضعه الحالي.”

ولم يخسر الجزيرة سوى مرة واحدة في آخر 13 مباراة في الدوري بينما فرط الأهلي في 7 نقاط في آخر عشر مباريات.

لكن الجزيرة لم يستطع نقل تألقه المحلي إلى دوري أبطال آسيا حيث يتذيل المجموعة الثانية بعد هزيمتين أمام لخويا القطري واستقلال خوزستان.

وفوز الجزيرة سيجعله قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقبه الثاني في الدوري بعدما حصد لقبه الوحيد في 2011.

وسيأمل العين وصيف بطل آسيا في استغلال سوء نتائج حتا صاحب المركز التاسع والذي لم ينتصر سوى مرة واحدة في أخر عشر مباريات عندما يلتقيان يوم السبت.

وتجاوز العين فترة صعبة وانتصر على الشباب بعد ثلاث هزائم في خمس مباريات.

ويلعب غدا الجمعة الإمارات ضد الظفرة وبني ياس أمام الوصل والنصر في مواجهة الشارقة.

ويلعب اتحاد كلباء ضد الوحدة يوم السبت ودبا الفجيرة ضد الشباب.


أخر الأخبار