اكاديمية القدس للتايكوندو نموذج رائع للصالات والاندية الرياضية النوعية

حجم الخط


 

ابو ارميلة : نتائج مميزة للاعبينا ولاعباتنا وهناك بطولات كبرى سننظمها قريبا ومشاركة دولية مهمة

القدس – بسام ابو عرة –

اكد المدرب الدولي في لعبة التايكوندو محمد صلاح ابو ارميلة على تطور اللعبة فلسطينيا من خلال تراكم الخبرات والتدريبات والكفاءات في الفترة الاخيرة ، حتى اضحت لعبة التايكوندو الاشهر محليا بين الالعاب القتالية خاصة لتميز ممارسيها باحراز النتائج والوقوف على منصات التتويج محليا وعربيا وعالميا.

وقال ابو ارميلة الذي يحمل الدان الخامسة باللعبة والدان الرابعة بلعبة الهبيكيدو والعضو في الاتحاد الدولي iTF والاتحاد ان اللعبة اصبحت الان بمتناول الجميع من خلال انتشارها في معظم بلادنا في الاندية والصالات والجامعات والمدارس بحيث تم التركيز على المدارس التي هي مصنع كبير للاندية ، فاضحت الكثير من المدارس تستوعب تدريبات التايكوندو وتشارك في البطولات الرسمية وتحرز نتائج ايجابية.

وتحدث ابو ارميلة عن اكاديميته ” اكاديمية القدس الدولية ” وقال” لدينا 70 لاعبا ولاعبة يتدربون في المقر الرئيس بكفر عقب الى جانب فروع لنا في عدة مناطق من القدس في جبل المكبر ومخيم شعفاط وجميعهم تحت اشراف الاتحاد الفلسطيني للعبة.

واكد ابو ارميلة على ان اكاديميته تعمل الان على تنظيم اكثر من بطولة نوعية واهمها بطولة النكبة وبطولة القدس الدولية واخرى شاطئية على البحر وهي الاولى من نوعها ، وهذه بطولات على مستوى كبير من الاهمية كونها بطولات نوعية يشارك فيها اندية وصالات كثيرة ومميزة من الوطن.

واشار ابو ارميلة الى مشاركات اكاديمية القدس في عدة بطولات محلية ورسمية وخارجية واهمها بطولة فلسطين الدولية واحرزت الاكاديمية على ميداليتين فضيتين وبرونزية ، وبطولة عكاظ بالمكبر، ونظمت الاكاديمية بطولة الحلم الاولمبي على قاعة ايبسا برام الله بمشاركة كبيرة من محافظات الوطن وصنفت البطولة الافضل والاكبر والاكثر مشاركة.

اما على المستوى الخارجي فقد شاركت الاكاديمية في بطولة النخبة الاردنية ممثلا لفلسطين بمشاركة 6 لاعبين ذكورا واناثا وتم تحقيق 3 ذهبيات وبرونزيتين وكأس المركز الثاني . وتستعد الاكاديمية لتنظيم بطولة البومسي الثالثة في شهر رمضان .

وكشف ابو ارميلة عن ان اكاديمية القدس الوحيدة بالوطن التي تعلم اسلوب التايكوندو الاولمبي W.T.F واسلوب التايكوندو الدولي I.T. F كما يتم تعليم فنون القتال والدفاع عن النفس من خلال رياضة الهبيكيدو الى جانب التايكوندو.

واضاف : سيتم عقد دورة مدربين دوليين في الهبيكيدو العام الجاري في مقر الاكاديمية بكفرعقب ، كما ستشارك الاكاديمية في شهر تشرين المقبل في بطولة العالم لمحترفي التايكوندو في العاصمة الايرلندية دبلن على هامش اجتماع الاتحاد الدولي وسيكون الوفد مكون من لاعبين .

وتابع ابو ارميله: سنقيم مخيما صيفيا للاكاديمية في شهر تموز المقبل للاعبين والطلاب من جيل 5 سنوات الى 16 سنة ، وسيكون هناك معسكر تدريبي بالصيف يومي للاعبين واللاعبات.

وختم ابو ارميلة حديثه : لدينا مستشارون في الاكاديمية فنيون وهم لؤي الخطيب من الاردن 9 دان تايكوندو وجابر ابو سليمان من لبنان 7 دان وقاسم متري من المانيا 7 دان .


أخر الأخبار