افتتاح مميز لبطولة ريتشل كوري العاشرة

حجم الخط


رفح-اللجنة الإعلامية

شهدت النسخة العاشرة لبطولة ريتشل كوري الرمضانية تحت عنوان “مي وملح”، افتتاحا مميزا للبطولة على ملعب فلسطين، التي تنفذ من قبل مركز البرامج النسائية ” رفح”، بالتعاون مع مؤسسة ريتشيل كوري للعدالة والسلام، وملعب فلسطين المعشب.

وحضر حفل الافتتاح رئيس بلدية رفح السيد صبحي رضوان، ومديرة مركز البرامج النسائية نجاح عياش، والأسير المحرر خضر شعت، وجماهير غفيرة تابعت المباراة.

ورحبت السيدة نجاح عياش في كلمتها الحضور، مؤكدة على أهمية إقامة مثل هذه البطولات التي تعتبر رسالة تضامنية للأسرى القابعين خلف سجون الاحتلال.

وأضافت “أن من أهداف البطولة تنشيط دور الشباب ودور المركز اتجاههم لأهمية مثل هذه الفعاليات والنشاطات”.

بدوره قال صبحي رضوان أن البطولة تمثل أهمية بالنسبة تخليدا للراحلة التي ضحت من أجل القضية الفلسطينية ووقفت أمام العدوان الإسرائيلي.

وأوضح أن الأسرى انتصروا في قضيتهم ونحن نهنئهم بهذا الانتصار، وسنبقى ندعهم حتى نيل الحرية لهم جميعا.

 وتخلل الحفل فقرات غنائية للمنشدة الطفلة حنان بريك، وعرض موطني لفرقة قصر الثقافة.

وبعد نهاية حفل الافتتاح، افتتح الأسير المحرر شعت مباريات البطولة بركلة البداية في لقاء فريق الشهيد وليد عبد العال الذي تمكن من الفوز على فريق الفرسان بركلات الترجيح 7/8 بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وفي اللقاء الثاني صعد فريق آل عدوان لدور ال16 بفوزه على فريق الشهيد أحمد يونس بثلاثية بيضاء.

ويشهد اليوم الثاني والثالث من البطولة مباريات مثيرة، حيث تقام اليوم الأحد لقاءين يجمع الأول الشهيد علاء أبو جزر وفريق عسقلان، واللقاء الثاني يجمع فريقي شباب الحرية وفريق الشهيد محمود أبو عاذرة، وتشهد البطولة لقاءين قوية الأثنين حيث فريق العبور خصمه فريق العماد، ولقاء آخر يجمع الشهيد أحمد كلاب وفريق المجد الوطني.


أخر الأخبار