اختيار مونت كارلو لأفضل نجوم كأس أمم أفريقيا 2017

حارس مرمى فابريس اوندوا
حجم الخط


مصطفى ستيتان / انطلقت فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 في منتصف شهر يناير الماضي واستمرت حتى 5 فبراير الجاري حيث توج المنتخب الكاميروني بلقب البطولة على حساب نظيره المصري وهو المنتخب الذي حل وصيفاً في البطولة ، فقد قامت إذاعة “مونت كارلو ” الفرنسية بالتحدث عن البطولة و ركزت على أبرز نجوم كأس أمم أفريقيا 2017 .

وحسب ما سردت الإذاعة عبر موقعها الإلكتروني فإن البطولة شهدت تألقاً ملحوظاً لعشرة من اللاعبين الرباعي الكاميروني، فابريس اوندوا، وبنيامين موكاندجو، وأدولف تيكو وكريستيان باسوجوج، وثلاثي منتخب الفراعنة عصام الحضري وأحمد حجازي وعلي جبر، علاوة على ثنائي بوركينا فاسو كوكو كوفي وبريجوسي ناكولما، والتونسي نعيم سليتي.

وقد حصرت مونت كارلو النجوم الستة وهم فابريس أوندوا حارس إشبيلية، وتيكو مدافع سوشو، وباسوجوج مهاجم اولبورج الدنماركي، والتونسي سليتي مهاجم ليل، والبوركيني كوفي،حارس اسيك الايفواري، في دائرة أفضل ستة نجوم صاعدة في البطولة .

و قد حددت إذاعة مونت كارلو الفرنسية أن الحارس المخضرم عصام الحضري السد العالي للفراعنة كأفضل اللاعبين في كأس أمم أفريقيا 2017 في الجابون بالإضافة للمدافعين المتميزين أحمد حجازي وعلي جبر واللذان ساهما بشكل كبير في تأهل منتخبهم لنهائي البطولة بعد أن حسموا صدارة المجموعة الرابعة في البطولة بالفوز على غانا و أوغندا والتعادل مع مالي ومن ثم تخطي الفوز على المغرب و من ثم بوركينا فاسو وصولاً للمباراة النهائية ضد الكاميرون .

وذكرت أيضاً الإذاعة أن اللاعب الكونغولي جونيور كبنانجا، هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف ، و الجابوني بوانجا دينس والبوركيني شارل كابوري و التونسي محمد أمين قد قدموا أداءً رائعاً في البطولة برفقة منتخبات بلادهم .

 


البحث

بإمكانك البحث من هنا

أخر الأخبار