اتحاد الشطرنج يختتم فعاليات بطولة السيدات الأولى للعبة بغزة

حجم الخط


غزة- محمد حجاج –

اختتم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بطولة السيدات الأولى ضمن بطولات” طوكيو2″ بتمويل الحكومة اليابانية “عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”، بجمعية الشبان المسيحية وحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية د.اسعد المجدلاوي ورؤساء وأعضاء الاتحادات ،والأمين العام المساعد للجنة الأولمبية محمد العمصي ونائب رئيس اتحاد الشطرنج د. وائل المصري، وعيسى سابا المشرف الرياضي بالجمعية. واكد “عيسى سابا” على عراقة المشاركة الدائمة للجمعية بجميع الفعاليات الرياضية ، واكد على استعداد الجمعية احتضان الفعاليات الرياضية. من جهته رحب “د. وائل المصري” بالحضور، مقدماً خالص شكره لكلّ من ساهم في إنجاح هذه البطولة بشكل خاص وكل نشاطٍ رياضي بشكلٍ عام.
كما أكد “المصري” نيته في أجندة الاتحاد على مواصلة تنشيط هذه اللعبة التي بدأت تنتشر جيداً في السنوات الأخيرة، مُبدياً حرصه على تنفيذ كل البطولات القادمة في مواعيدها المحددة ضمن الأجندة المتخصصة. وشكر المصري جمعية الشبان، والداعم حكومة اليابان الصديقة ، وأثْنَى على جهود اللجنة الأولمبية في رفع مستوى الرياضات الفلسطينية.
بدوره ابدى د. أسعد المجدلاوي اعجابه بمشاركة 50 لاعبة شطرنج من مختلف الأعمار خاصة فئة المعلمات، مشيراً إلى أهمية دور المرأة في مجتمعنا الفلسطيني في مختلف المجالات البناءة لهذا الوطن. وثمّن “المجدلاوي” جهود اتحاد الشطرنج للنهوض بالعبة منذ سنوات حتى وصلنا إلى أول بطولة للسيدات في غزة، داعياً إلى الاستمرار في تنظيم “لعبة الملوك والأذكياء” الذين يشكلون مستقبل الفكر الإبداعي الفلسطيني.
واختُتِمَ الحفل بتكريم جميع اللاعبات المشاركات ، والزملاء: يوسف بعلوشة، ونيللي المصري وحنان الريفي ومحمد أبو ريالة و جمعية الشبان واللجنة الأولمبية والحكام صلاح جعرور وكمال الجرو ومحمد عاشور ومحمد الجديلي، والإداريين في الاتحاد السادة: وليد أبو الحسن وجيهان سرحان وعبد الناصر أبو شرار ومحمد عروق.وتسلمت اللاعبة المبدعة هبة عبد الناصر أبو شرار (15عاماً) كأس المركز الأول عن فئة الزهرات، تلتهاا شقيقتها يارا أبو شرار الوصيفة، ونالت نيفين الزيان كأس المركز الثالث، في حين تُوّجت هند معمر بكأس البطولة عن السيدات، وفي المركز الثاني ريم مقداد، ثم آلاء عيسى ثالثة.


أخر الأخبار