اتحاد السباحة يختتم بطولة المدارس الأولى للسباحة “معركة الكرامة”

حجم الخط


غزة-أطلس سبورت

اختتم الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية ، بطولة السباحة الأولى للمدارس ( بطولة معركة الكرامة) في محافظة شمال غزة والتي جاءت تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام ، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة…

ونظمت البطولة في مسبح الأصدقاء بمشروع بيت لاهيا الساعة الثامنة صباحا ، والتي استهدفت طلاب المرحلة الابتدائية، والاعدادية ، والثانوية ،وأشرف على تنظيم البطولة لجنة المسابقات والحكام والإعلام والعلاقات العامة …

وحضر الحفل الختامي للبطولة كلا من الأستاذ / أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والأستاذ / محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم في محافظة شمال غزة ، والأستاذ / مروان فرحات والكابتن / ماهر أبو مرزوق ممثلين عن مفوضية الاسرى والمحررين …

وفى كلمة للأستاذ محمود شمعة “نائب رئيس الاتحاد”، التي شكر فيها وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوكيلها أ. أحمد محيسن ، ومديرية التربية والتعليم ممثلة بالأستاذ/ محمود أبو حصيرة ، على رعايتهم بطولة المدارس الأولى للسباحة (معركة الكرامة ) ، وجميع الضيوف والمشاركين في البطولة .

كما أكد شمعة أن الاتحاد يسعى الى تنفيذ خطته التي تهدف الى نشر رياضة السباحة في المجتمع الفلسطيني ، والكشف عن الطلاب الموهوبين في السباحة للعمل على احتضانهم وتنمية قدراتهم ، لهذا كان تنفيذ هذه البطولة الأولى من نوعها التي تستهدف المدارس باعتبار أن طلاب المدارس هم الشريحة الأكبر في المجتمع الفلسطيني .

وقال شمعة أن هذه البطولة أيضا جاءت تزامنا مع إضراب الأسرى عن الطعام في سجون الاحتلال (معركة الكرامة) ، وأن الاتحاد كان له وقفة تضامنية مع أسرانا الأبطال الذين يقاومون المحتل بأمعائهم الخاوية دفاعا عن حريتهم ، وختم شمعة شكره الى جميع الضيوف والمشاركين في البطولة ، ولجان الاتحاد التي أشرفت على تنظيم هذه البطولة بمستوى من الكفاءة المهنية والإدارية ..

وفى كلمة أ. أحمد محيسن “وكيل وزارة الشباب والرياضة”، التي شكر فيها اتحاد السباحة على تنظيم هذه البطولة التي جمعت وزارة الرياضة والتعليم معا، مؤكدا أن هذه البطولة تمثل العمل الحقيقى للاتحاد في نشر لعبة السباحة من خلال استهداف المدارس في كل مراحلها الابتدائية والاعداية والثانوية .كما عبر محيسن عن سعادته بالاعداد الكبيرة المشاركة في البطولة من طلاب المدارس ، متمنين لهم التقدم والوصول الى اعلى المستويات من اجل الوصول الى البطولات العالمية وتحقيق افضل الإنجازات.

كما وجه محيسن رسالة الى الاسرى المضربين عن الطعام في معركة الكرامة ، وقال ان الوزارة وكافة الاتحادات والأندية الرياضية تقف اليوم تضامنا مع الاسرى فى هذه المعركة الكبيرة من أجل الانتصار على المحتل وتحقيق النصر ونيل حريتهم .

كما تحدث الأستاذ/ محمود أبوحصيرة “مدير تعليم شمال غزة”، على أهمية الرياضة المدرسية ودورها في تنمية قدرات الطلاب والكشف عن المواهب ، وأكد على سعادته في تنفيذ بطولة السباحة الأولى من نوعها في مدارس التعليم ، وأنها سابقة من نوعها ، وقدم شكره للاتحاد على جهوده الكبيرة في الاعداد والتنفيذ لهذه البطولة ،مؤكدا على دور وزارة التربية والتعليم في دعم رياضة السباحة .

وفى كلمة للأستاذ/ مروان فرحات “ممثل مفوضية الاسرى”، شكر فيها اتحاد السباحة على هذه الوقفة مع اسرانا الابطال ، وأكد على أهمية هذه الفعاليات في مناصرة الاسرى في معركتهم ، ودعا فرحات جميع الاتحادات على تنفيذ نشاطاتها تضامنا مع الاسرى .

ثم بدأت فقرة الاستعراض المائى وتكريم الضيوف ، ولجان الاتحاد ، ثم الفائزين في البطولة …

المدارس الفائزة بالمراكز الأولي

المرحلة الإبتدائية :-

مدرسة الفاخورة :: المركز الأول

مدرسة خليفة بن زايد :: المركز الثاني

مدرسة بيت لاهيا :: المركز الثالث

المرحلة الإعدداية:-

مدرسة الفاخورة :: المركز الأول

مدرسة شهداء جباليا :: المركز الثاني

مدرسة الفالوجا :: المركز الثالث

المرحلة الثانوية:-

مدرسة أبو عبيدة بن الجراح :: المركز الأول

مدرسة خليفة بن زايد :: المركز الثاني

مدرسة أسامة بن زيد :: المركز الثالث

50 م حرة المرحلة الإبتدائية

1 سليمان رائد سليمان مدرسة الفاخورة

2 عبد المطلب جادالله مدرسة الفاخورة

3 نزار حبيب ابو زايد مدرسة الفاخورة

50 م حرة المرحلة الإعدادية

1 مهند أبو فول مدرسة الفاخورة

2 عدنان محمد شمعة مدرسة الفاخورة

3 محمد حمدية شهداء جباليا

50 م حرة المرحلة الثانوية

1 علاء صالح مدرسة أبو عبيدة بن الجراح

2 ياسين البرش مدرسة أسامة بن زيد

3 أحمد أبو سلطان مدرسة عثمان بن عفان

100 م حرة

1 محمود غنيم مدرسة خليفة بن زايد

2 علاء صالح مدرسة أبو عبيدة بن الجراح

3 جمال المقوسى مدرسة أحمد الشقيري

100 م تتابع حرة

1 فريق مدرسة أبو عبيدة بن الجراح

2 فريق مدرسة خليفة بن زايد

3 فريق مدرسة خليل الرحمن

50 م صدر المرحلة الإبتدائية

1 عبدالله محمد شمعة مدرسة خليفة بن زايد

2 سليمان رائد سليمان مدرسة الفاخورة

3 المعتصم بالله محمود شمعة مدرسة خليفة بن زايد

50 م صدرة المرحلة الإعدادية

1 محمد حمدية مدرسة شهداء جباليا

50 م صدر المرحلة الثانوية

1 ياسين البرش مدرسة أسامة بن زيد

2 أدهم أبو ربيع مدرسة أبو عبيدة بن الجراح

3 منصور الشاويش مدرسة خليفة بن زايد

50 ظهر ظهر المرحلة الثانوية

1 أحمد أبو سلطان مدرسة عثمان بن عفان

2 صهيب مرسي مدرسة خليل الرحمن

3 جهاد الدماغ مدرسة أحمد الشقيري

50م الفراشة المرحلة الثانوية

1 علاء صالح مدرسة أبو عبيدة بن الجراح

2 منصور الشاويش مدرسة خليفة بن زايد

3 وسام خليل شمعة مدرسة خليفة بن زايد


أخر الأخبار