اتحاد ألعاب القوى يستعد لتنظيم سباقات الطرق للفئات العمرية  بالتعاون مع الـ undp وبرعاية الحكومة اليابانية

حجم الخط


غزة/الدائرة الإعلامية بالاتحاد/

يستعد الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, لتنظيم سباقات الطرق للمسافات الطويلة لجميع الفئات العمرية المختلفة من كلا الجنسين ضمن فعاليات برنامج الرياضة للشباب, والذي يقام بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp برعاية الحكومة اليابانية وذلك عصر يوم الاثنين الموافق 2-10-2017 في تمام الساعة 4 .

 

وقال د. رمزي القرم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أن الاتحاد باشر بالتحضير للبطولة وقام بإعطاء التعليمات للجان الاتحاد للإشراف على السباقات ووضع الترتيبات اللازمة لإنجاح الفعالية من خلال توزيع المهام على الطواقم المشرفة على تنظيم السباقات من لجنة المسابقات و لجنة الحكام .

 

وأضاف د.القرم أن هذه الفعالية تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات الدولية وخاصة الـUndp برعاية الحكومة اليابانية ,وأيضاً من باب حرص الاتحاد على تطوير اللعبة واكتشاف المواهب من الفئات العمرية المختلفة في سباقات المسافات الطويلة من الجنسين لضم أصحاب المراكز الأولى في كل سباق للمنتخب الوطني لألعاب القوى لتطوير مستواهم على يد نخبة من مدربي المنتخب.

 

وأشار د.القرم أن السباقات جميعها ستنطلق من أمام ميناء غزة على شاطئ البحر لكافة الفئات العمرية وهي على النحو التالي سباق 3كم فئة البراعم تحت 15 سنة وسيكون خط سير السباق شارع الشيخ عجلين حتى دوار الـ17 والعودة الى مكان نقطة الانطلاق ,وسباق 6كم فئة الشباب 17 سنة الى 15 سنة وسيكون خط سير السباق شارع الشيخ عجلين حتى مسجد الشيخ عجلين والعودة الى مكان نقطة الانطلاق , وسباق 8كم فئة الرجال فوق 17 سنة وسيكون خط سير السباق شارع الشيخ عجلين حتى البيدر والعودة الى مكان نقطة الانطلاق , وسباق 3كم فئة الفتيات لجميع الأعمار وسيكون خط سير السباق شارع الشيخ عجلين حتى دوار الـ17 والعودة الى مكان نقطة الانطلاق وسيكون خط سير السباق شارع الشيخ عجلين حتى دوار الـ17 والعودة الى مكان نقطة الانطلاق .

 

وأوضح د. القرم ، أن شروط وقواعد الاشتراك في السباقات هي على النحو التالي، يسمح بالاشتراك في هذه البطولة للأندية والهيئات الرياضية والشبابية والمدارس الحكومية ومدارس الوكالة والمؤسسات الفلسطينية، ويجب أن يكون اللاعب المشارك لائقا طيباً وتتحمل كل هيئة مسئولية الكشف الطبي عن لاعبيها، وأن يضع كل لاعب مشارك رقماً على الصدر وآخر الظهر والالتزام بالأرقام المخصصة، ويطبق القانون الدولي للعبة في التحكيم، ويسمح لكل الفئات العمرية من الجنسين المشاركة في السباق إذا رغب, والتواجد في المكان المخصص لتجمع اللاعبين قبل موعد السباق بساعة, كما وأكد على ضرورة الالتزام بالزي الرياضي من جميع المشاركين, بالإضافة الى إحضار أسماء اللاعبين المشاركين يوم السباق.

 

وأعلن د. القرم أن الفائزون بالمراكز الأولى في السباقات سيحصلون على جوائز قيمة وهي على النحو التالي :- ” المتوج بالمركز الأول في كل سباق سيحصل على كأس, فيما ستوزع جوائز مالية للمراكز الخمس الأولى من كل سباق ,بالإضافة الى الميداليات لأصحاب المراكز العشر الأولى .


أخر الأخبار