أوراق الجولة الأولى من دوري الأولى 

حجم الخط


كتب خليل الرواشده
اختتمت افتتاحية دوري الدرجة الأولى ” محترفين جزئي ” تساوت أربعة أندية في الرصيد مقدمة اللائحة بتحقيقها انتصارات ويفصلها فارق الأهداف، فيما حضر التعادل مرتين، جولة أظهرت إثارة وندية بعض اللقاءات، لكن فجوة الاستعداد والتحضير رافقت مشوار البقية في أول ظهور:
أربعة انتصارات شهدتها الجولة
حصد الامعري انتصار خارج الديار على حساب اليطاطوة بهدف وحيد سجله احمد ميعاري الحصة الأولى الت إليه نتيجة المباراة، ليعود بأول وأغلى انتصار في مشوار المنافسة. أبناء القدس تفوق على الإسلامي بهدفين مقابل هدف، سجل للأبناء عمر اردنية الشوط الأول لينجح امين النصر في التعديل من جزاء مطلع الشوط الثاني ويستمر الحوار حتى انفض بتسديدة الحوتري التي أسفرت عن هدف النقاط الثلاث قبل النهاية بخمس دقائق. استكملت الجولة بفوز عبيدي على سلوان بهدف وحيد جاء بامضاء بهاء ربايعة، لم ينجح سلوان في العودة بالرغم من جملة الفرص المتاحة، بالمقابل استغل العبيدية المرتدة السريعة بحيوية صبيح، العيساوي وحساسنة وأهدر الأول ركلة جزاء عندما أناب القائم ومنع الكرة من الولوج، ليحافظ العبيدية على الهدف ويخرج بنقاط المباراة. آخر انتصار في محطة الأسبوع الأول كان لهلال الأغوار على حساب بيت امر بثلاثية قابلها هدفين، حيث تقدم الهلال الضيف مرتين الحصة الأولى، تكفل مصلح في عودة فريقه ومعادلة النتيجة ، لكن الكلمة الأخيرة كانت هلالية بهدف براهمة قبل النهاية بأربع دقائق منحت فريقه اول انتصار في مشوار الدوري.
تعادلان انتها إيجابيا
انفض لقاء القوات وطوباس بالتعادل في الافتتاحية بهدف لمثله، طوباس افتتح التسجيل عن طريق عبدالله ابو محسن، ليعود القوات من ثابتة انتهت عند المصري الذي سدد عرضية قوية عكسها لاعب طوباس في شباكه وهدية ذاتية بددت طموح طوباس. تعادل ثان الت إليه نتيجة لقاء سمران المركز الكرمي ونادي جنين بهدف لمثله، الجنيني محمد عمر افتتح التسجيل مبكرا ليعيد الاسمراني معن جمال فريقه الشوط الثاني من ركلة جزاء.
حصيلة أهداف الأسبوع
رصدت 14 هدفا حصاد الأسبوع الأول، 6 منها سجلت في الشوط الأول و8 منها الشوط الثاني، 5 أهداف في لقاء هلال الأغوار وبيت امر، 3 شهدها لقاء الأبناء والإسلامي، تعادل بهدف لمثله تكرر مرتين للقوات وطوباس، السمران وجنين، هدف تكرر مرتين أيضا للامعري على حساب يطا والعبيدية على حساب سلوان، وكان نصيب الجزاء منها هدفين وآخر ذاتي.
أول وأسرع وآخر هدف
رصد أول هدف في البطولة للامعراوي أحمد ميعاري الوحيد من رأسية في الشباك اليطاوية وجاء الدقيقة 28. أسرع الأهداف سجل بامضاء الجنيني محمد عمر الدقيقة الخامسة في مرمى سمران المركز. آخر هدف في الأسبوع كان من نصيب لاعب هلال اريحا محمد براهمة في شباك بيت امر قبل النهاية بأربع دقائق.
أغلى أهداف الأسبوع
ستة أهداف رصدت الأغلى في الافتتاحية، أربعة منها جلبت انتصارات، هدف ميعاري الوحيد في لقاء فريقه أمام يطا. تسديدة الحوتري رجحت كفة أبناء العاصمة على حساب الإسلامي قبل النهاية بخمس دقائق. هدف العبيدي بهاء ربايعة الوحيد في شباك سلوان ومهره النقاط الثلاث. رأسية براهمة منحت هلال أريحا نقاط لقاء بيت امر في سيناريو تعادل استمر حتى الدقيقة 86. هدفان كانا الأغلى وجلبا نقطة التعادل، هدف ذاتي أحرزه مدافع طوباس في شباكه واهدى نقطة للقوات، هدف معن جمال عادل جنين من ركلة جزاء.
ركلات الجزاء
ثلاث ركلات جزاء احتسبت هذه الجولة. ركلتان أصابت الشباك، إحداها للاعب إسلامي قلقيلية أمين النصر في لقاء الأبناء إنتهى للأخير بهدفين لهدف، والأخرى كانت من نصيب الاسمراني معن جمال عادل خلالها جنين. ركلة وحيدة اهدرت للعبيدية أناب القائم في التصدي لركلة عرفات صبيح.
البطاقات الملونة
خلت الافتتاحية من حالات الإقصاء، حيث غابت البطاقات الحمراء عن جميع جولات الأسبوع، فيما تجاوزت البطاقات الصفراء 14 بطاقة توزعت على جولات الافتتاحية.
هداف البطولة
حظي لاعب شباب بيت امر محمد مصلح بوسام صدارة الهدافين على اللائحة هذه الجولة عندما سجل مرتين في شباك هلال اريحا وأعاد فريقه بعد تأخره بهدفين، لكن النهاية كانت هلالية.


أخر الأخبار