أكاديمية ابداع تتحدى الظروف في الكرة البرتقالية !

حجم الخط


أمجد ابو سمرة _ أطلس سبورت

بين أزقة مخيم المغازي ، يتفنون بلعب كرة السلة فهي لعبة ابناء المخيم منذ نعومة أظافرهم ، و من الواقع التي يتعايشه ابناء المغازي انشئت اكاديمية ” ابداع ” لكرة السلة لتكون أول اكاديمية من هذا النوع تساهم في صقل المواهب وانشاء جيل كروي له مستقبل واعد .

ولمعرفة تفاصل أكثر عن تلك الاكاديمية حاور اطلس رئيسها للتفاصيل في التقرير الاتي ،

قال ” أسامة ريان” رئيس أكاديمية ابداع لكرة السلة ، أن فكرة الاكاديمية تتبع نهج حديث متطور تعزز الرياضة وتنمية قدرات اللاعبين لكرة السلة ، مؤكدا على مقدرة الأكاديمية على رعاية الموهوبين من خلال تقديم الاحتياجات اللازمة لهم .

وأضاف “ريان” أن الدافع الأساسي لهذه المدرسة الايمان بأهمية الرياضة بشكل عام وبكرة السلة بشكل خاص في وجدان أبنا مخيم المغازي ، مبينا ان الاكاديمية تخدم ابناء المخيم على المستوى المحلي والعالمي .

وأشار “ريان ” الى ان الاكاديمية تهدف الى تحسين المستوي الرياضي والارتفاع بالكوادر الرياضية وتنمية  المواهب المتنوعة للارتقاء بهذه اللعبة ، مشددا على غرس القيم الاخلاقية في نفوس اللاعبين وصقل مواهبهم .

واوضح” ريان ” أن الاكاديمية تضم الأطفال الناشئين التي بمختلف أعمارهم ، منوها الى انه يسعى للحصول على الترخيص من قبل وزارة الشباب والرياضة لانجاح فكرة الاكاديمية .

ويذكر ان الاكاديمية تم تأسيسها 14/4/2012م ، وتعد اول اكاديمية على مستوى القطاع  مختصة بكرة السلة .


أخر الأخبار