أسباب ثبات الوزن عند البعض !

حجم الخط


يتبع البعض نظام حمية غذائية لتخفيف الوزن بسبب السمنة التي يتعرض لها، ولكنه لم يلاحظ تغير في الميزان وثبات الوزن لذلك سنستعرض بعض الاسباب العائدة على ذلك:
1- تناول الطعام الصحيّ: إنّ أولى الأسباب التي قد تؤدّي إلى ثبات الوزن هو تناول الطعام الصحي بانتظام ما يمنع الجسم من خسارة الدهون التي تكون قد تراكمت في الجسم. وبالتالي فإنّ عملية الحرق تصبح أبطأ ما يؤدّي إلى ثبات الوزن.

2- التفكير كثيراً بالرياضة: تشير دراسة فرنسية إلى أنّ التفكير في التدريب البدني في حدّ ذاته قد يجعل الأشخاص يتناولون طعاماً أكثر وبالتالي فإنّ زيادة ساعات الرياضة مع زيادة كمية الطعام يؤدّي إلى ثبات الوزن عند الأشخاص الذين يعمدون على اتّباع الحميات الغذائية.

3- العمل الشاق: إنّ تمضية أوقات طويلة في العمل يسمح للجسم بإنتاج انزيم خازن للدهون يسمى الليباز ما يؤدّي إلى وقف حرق الدهون في الجسم لفترة طويلة ما يؤدّي إلى ثبات وزن الشخص.

4- النوم أقلّ من المطلوب: إنّ قلّة النوم تدخل إلى الجسم في وضع يشجع على تخزين الدهون والكربوهيدرات ومن هنا يشدّد أخصائيو التغذية في العمل على التخطيط للنوم أثناء تطبيق الحمية الغذائية، والذهاب إلى الفراش مبكراً، والعمل على النوم قدر الامكان وعلى قدر الحاجة التي تريدونها.
ومن هنا يجب العمل على تحديد الأمور التي يمكن أن تعمل على وقف عملية حرق الدهون في الجسم والعمل على تعديلها في مسعى إلى إعادة الجسم إلى عملية الحرق الطبيعية للتخلّص من الدهون.


البحث

بإمكانك البحث من هنا

أخر الأخبار