Advertisements

أرقام اللاعبين هل ورائها أسرار أم تقليعة ؟

حجم الخط


 

نعمة بصلة ـ أطلس سبورت

تتنوع اراء اللاعبين الغزيين حول اختيار مثلهم الاعلى من اقرانهم في دول اخرى, ولكل لاعب ميوله وحبه للاعب اخر يجعل منه قدوة له في مشواره الرياضي ليقتبس منه مهاراته ولمساته الخاصة في التدريبات الرياضية.

وتعتبر أرقام اللاعبين أكبر مثال على حب اللاعبين الغزييين واقتداؤهم بلاعبين من دول أخرى.

للتعرف أكثر حول ميول اللاعبين ورغباتهم في اختيار مثلهم الأعلى ، حاورت شبكة أطلس سبورت عدد من اللاعبين من أندية مختلفة في قطاع غزة،

يقول الكابتن “محمود فحجان” 29 عاما لاعب صانع ألعاب وهجوم صريح في نادي خدمات خانيونس ” الذئاب” في الدرجة الممتازة، أنه منذ بدايته مع كرة القدم وهو يرتدي تيشرت رقم (10) تيمنا باللاعب المصري لنادي الزمالك “شيكا بالا” ونجم نادي برشلونة “ميسي ” والنجم “رونالدو” في فريق ريال مدريد .

 

وأوضح “ماجد التتري” 24 عاما لاعب الظهير الأيمن في نادي الأهلي في الدرجة الممتازة، عن سبب حبه للرقم (13) أنه معظم لاعبين العالم الذين يقودون مركز الظهير الأيمن أو الأيسر لهم نفس الرقم .

وبينّ ” محمود وادي ” 22 عاما ، لاعب مهاجم نادي اتحاد خانيونس في الدرجة الممتازة ، ان رقم الزي (9) معظم لاعبيه المحترفين يحملون معهم الطاقة الايجابية والتفاؤل ، امثال “رونالدو” لاعب ريال مدريد  ، و”ميسي ” لاعب برشلونة ، و “فيلبو انزاجي “لاعب فريق ميلان الإيطالي.

 

ومن جهته قال اللاعب “مؤمن المدهون “27 عاما  كابتن نادي الجلاء الرياضي في الدرجة الأولى، إن سبب اختياره للرقم (9) تيمناً بـ “توريس” لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني .

وأعرب اللاعب “سعيد السباخي “29 عاما لاعب هجوم في نادي شباب رفح في الدرجة الممتازة، عن حبه للرقم (8) لأنه منذ نعومه أظافره مع لعبة كرة القدم وهو يرتدي ذات الرقم الذي اعتبره سبباً في تحقيق انجازاته في مسيرته الكروية .

وأظهر اللاعب ” عيد العكاوي “29 عاما لاعب هجوم في نادي اتحاد خانيونس في الدرجة الممتازة، أن اختياره للرقم (10)  لإعجابه بمهارات ولعب اللاعب البرشلوني ” ميسي”.

ونوه اللاعب “محمد سلمان” ماروكو 20 عاما لاعب بيت حانون الرياضي في الدرجة الأولى، الى ان عشقه للرقم (10) إلهام له بالتفاؤل والإيجابية لذلك يحب الحصول عليه .

وفي السياق ذاته, عبّر اللاعب ” مهدي حجازي ” 21 عاما لاعب خط وسط في نادي بيت لاهيا  للدرجة الأولى ، عن حبه للرقم (18) يعود الى لاعب نادي اتحاد الشجاعية السابق ” محمد وادي “.

وبخلاف ميوله وتشجيه لنادي برشلونة الا ان سبب اختياره للرقم(7) يعود للدون لاعب ريال مدريد “كريستانو رونالدو ” جاء هذا رد اللاعب “مازن المدهون” 29 عاما لاعب نادي الجلاء الرياضي في الدرجة الاولى .

بينما قال اللاعب “فادي أبو حصيرة “24 عاما لاعب نادي التفاح الرياضي في الدرجة الأولى، إن سبب ارتدائه للزي رقم (14) يعود الى اللاعب المصري “حازم إمام ” واللاعب الليبي “طارق التايب ” واللاعب الانجليزي “ثيو ولكوت “.

 

وأما اللاعب ” محمد عبيد ” 23 عاما لاعب وسط بنادي هلال غزة في الدرجة الممتازة ، فكان اختياره للرقم (17) انه عندما بدأ اللعب مع الفريق الأول كان بنفس العمر 17 عاما .

ومن جانبه, أكد اللاعب “يوسف سالم” 23 عاما لاعب رأس حربة في نادي شباب جباليا في الدرجة الأولى ، ان ارتدائه لرقم (14) بسبب حبه للاعب نادي الزمالك “حازم إمام” صاحب الأداء الباهر والفن الراقي على حد قوله .

وعلى غرار زملاؤه اللاعبين ، لمّح اللاعب “باسم الكحلوت ” 26 عاما لاعب نادي هلال غزة في الدرجة الممتازة ، الى ان الرقم (7) يجعله متفائلا برؤيه صديقه الذي ولّد في الشهر ذاته”يوليو” .

وعبر اللاعب “شادي أبو سلطان ” 24 عاما لاعب مدافع نادي خدمات البريج في الدرجة الأولى ، عن حبه للرقم (15) يعود الى بدابته من فرق الناشئين  وكان في نفس العمر وأيضا نسبة للاعب ريال مدريد “كرفخال” .

 

وألمح “فريد الحواجري 35 عاما ،مهاجم وصانع الألعاب لنادي خدمات النصيرات في الدرجة الأولى  ،الى ارتدائه الزي رقم(10) بالنسبة لأساطير من اللاعبين مثل (زيدان  و رونالدو البرازيلي ) والجوهرة السوداء “بيليه”  لاعب منتخب البرازيل .

 

 

وهكذا أصبحت هذه الأرقام محط تفاؤل لأغلب اللاعبين ، ولكن البعض اعتبرها تقليعة للتشبه باللاعبين العالميين .

 

Advertisements


البحث

بإمكانك البحث من هنا

Advertisements

أخر الأخبار