أحمد شبيطه بطل فلسطين للشطرنج لعام 2017

حجم الخط


عزون-

اختتم اتحاد الشطرنج بطولة النخبة الفلسطينية والتي استمرت خمسة ايام متواصلة في “قاعة المدرج” بمدينة روابي، حيث فاز اللاعب أحمد شبيطة من قرية عزون بالمركز الأول، تلاه عطا الله وراد من بلدة بيت ساحور بالمركز الثاني، طاهر عادي من قرية كفر نعمة بالمركز الثالث، فيما حل رابعاً مدحت أبو عيطة، ورأفت صنوبر خامساً، أمجد وزوز سادساً، بهاء مسودي سابعاً، ظاهر زكارنة ثامناً، أحمد العزة تاسعاً وطه دوابشة عاشراً. وأقيمت البطولة حسب النظام الدولي، بواقع تسع جولات وبزمن تفكيري مُقدر بساعة ونصف لكل لاعب، وتم تحديد كسر التعادل باللقاء المباشر أولاً، ونقاط الخصوم ثانياً.
كما حل اللاعب أمجد وزوز من مدينة الخليل أولاً في بطولة الشطرنج الخاطف “البلتز”، وجاء عصام غيث من مدينة الخليل ثانياً وطاهر عادي من قرية كفر نعمة ثالثاً.
وفي الختام كرم بشار المصري عضو المجلس التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الإتحاد الفلسطيني للشطرنج كافة اللاعبين والإداريين بالإضافة للجنة التحكيم على جهودهم الخاصة والتي ساعدت بإنجاح البطولة على أكمل وجه، مضيفا “بالرغم من كافة الظروف المحيطة إلا أننا نملك من الإمكانيات ما يؤهلنا لخوض منافسات عالمية”.
ولاقت بطولة النخبة الفلسطينية للشطرنج نجاحا واسعا على كافة الأصعدة، حيث تم ترتيب كافة الأمور اللوجستية، والوقوف على كافة التفاصيل من قبل لجنة مختصة بالأمور التنظيمية من مدينة روابي، والتي تعاونت من جهتها مع لجنة ادارية من الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، لتتم البطولة على أكمل وجه، كما تم عقد جلسة تشاورية جمعت كل من اللاعبين، الحكام، الإداريين ومجلس ادارة اتحاد الشطرنج لمناقشة الامور الخاصة بهذه اللعبة، وطرح طرق للنهوض بها في فلسطين من خلال التركيز على عقد دورات تدريبية، وتعزيز علاقة الاتحاد مع وزارة التربية والتعليم ليعملوا من جهتهم على تعزيز مكانة هذه اللعبة في المدارس الفلسطينية.
وشارك في البطولة 40 لاعبا من النخبة من كافة أنحاء الوطن من بينهم 88 لاعبين من قطاع غزة، وحرم الاحتلال الاسرائيلي 12 لاعبا اخر من الدخول عبر معبر ايرز للمشاركة في البطولة.


أخر الأخبار