أبو دان جوكر الحظ وكاسحة الألغام الهلالية

احسان محمود أبو دان
حجم الخط


غزة – سمر الحملاوي

الجهد المتواصل وليس الذكاء والقوة هو مفتاح قدرته الكامنة داخل الملعب ،لاعب  نادي هلال غزة  إحسان محمود أبو دان يبدع كروياً في عدة مراكز بفريقه المتواجد بالدرجة الممتازة بغزة .

 

إحسان من عائلة رياضية وجميع إخوانه يمارسون كرة القدم و والده دوما يتابعه ويسانده في مباراته منذ الصغر أطلق عليه لقب الشلهوب نسبة للاعب السعودي الذي كان يلعب في الهلال السعودي وأطلق عليه الكابتن أشرف الخالدي لقب ” كاسحة الألغام الهلالية ” .

 

بدايته كانت ككثير  من اللاعبين الغزيين في المساجد والساحات الشعبية , منذ بداية مشواره الكروي التحق بنادي هلال غزة ولم يغادر أسوار نادي الهلال منذ بداية مشواره على الرغم من العروض المستمرة من عدة أندية فهو يعتبر أن الهلال بيته الثاني .

 

حقق ناديه بطولة الوحدة والوفاء عام 2005 بقيادة الكابتن الشهيد عاهد زقوت وصعد النادي لمصاف الأندية الممتازة والكثير الكثير من بطولات الناشئين التي كان دوما من أصحاب المركز الأول منها بطولة الأسير جمال أرقيق .

 

و قال إحسان أبو دان :” نادي الهلال يقدم أداء أكثر من رائع ويسير بثبات نحو المقدمة حيث استطعنا الفوز علي الأندية الثلاثة التي تنافس علي المقدمة وحققنا الفوز علي شباب رفح والصداقة واتحاد خانيونس وبشهادة المحللين والجماهير نادي الهلال يقدم أداء أكثر من رائع علي الرغم من أن معدل أعمار اللاعبين صغير ففريقه ند قوي جدا ويخسر بصعوبة في الدقائق الأخيرة” .

 

وأضاف :” انه لم يلعب في نادي غير الهلال ودائما يعمل جاهدا هو ورفاقه علي أن يبقوا في الدرجة الممتازة “.

وفي السنوات الأخيرة كنت ضمن منتخب الفلسطيني لكرة الخماسي ومثلث المنتخب في بطولة البحر المتوسط في ليبيا وسجلت في مباراة اليونان وفلسطين أول هدف دولي في اليونان.

وتابع :”من الصعوبات التي واجهته خلال لعبه في الأندية وكانت هبوط الهلال قبل ثلاث مواسم ورحيل الشهيد الرياضي عاهد زقوت كان بالنسبة لي الأب والأخ والصديق والمستشار” .

و أوصى أبو دان اللاعبين أن عليهم بذل  الجهد والانضباط وأن يحملوا الروح القتالية العالية في الملعب حيث أن الدوري لم ينتهي بعد ونصحهم بالحب والتكاثف أكثر لأنه إن وجد الحب تنكسر كل الصعوبات وعليهم بالثقة التامة باللاعبين , فاللاعبين لم يدخروا ولن يدخروا أي جهد من اجل إسعادهم وستجدون الهلال ينافس علي الألقاب فالهلال يمتلك كوكبة من اللاعبين المميزين والموهوبين وصغار السن مع مرور الوقت ستجدونهم من أفضل لاعبين القطاع .

ويذكر أن اللاعب إحسان محمود أبو دان يحمل الرقم 10 وهو الرقم الذي اختاره إحسان بناءً على رغبة صديق ولاعب سابق كان يلعب معه وهو رفيق سكيك حيث طلب منه سكيك أن يرتدي رقم 10 حين أنهى مشواره الرياضي بسبب الاصابة التي تعرض لها .

وقال أن أفضل لاعب في فلسطين اللاعب احمد كشكش لاعب السموع في الضفة و أفضل لاعب في العالم كرستيانو رونالدو وقدوته عربيا اللاعب محمد الشلهوب اللاعب السعودي واللاعب محمد أبو تريكة ودوليا مارسيلو وحلمه هو تحقيق بطولة الدوري مع نادي الهلال وتمثيل المنتخب الوطني ومثلي الاعلي من المدربين الكابتن الشهيد عاهد زقوت .

احسان محمود أبو دان هلال غزة احسان محمود

 


أخر الأخبار