“أبو حربة ” محارب يقاتل على جبهتين “السلة واليد”

حجم الخط


نعمة بصلة – أطلس سبورت

حبه  لممارسة الرياضة، جعلت  لكرة السلة وكرة اليد نصيبا في تسجيل انجازاتهم بمسيرته ، هو لاعبا لامّعاً يمتلك بنية جسمية مثالية  بجانب مهاراته الخاصة في التقاط الكرة جعلته يتأهل ويسجل النجاحات الأكبر في مشواره الرياضي  .

النجم  “عبد الرحمن  فتحي أبو حربة “يبلغ من العمر 21 عاما ، لاعب كرة السلة في نادي خدمات رفح ، ولاعب كرة اليد مع نادي تل السلطان في مدينة رفح .

بداية المشوار

بعمر الـ9 سنوات كانت ل ” أبو حربة ” البداية مع لعبة كرة السلة في الفريق الناشئ لنادي خدمات رفح ، وشارك  في عدة بطولات مع ناديه منها ، بطولة مواليد 1993م وحصلوا على المركز الثالث ان ذاك ، وبطولة  مواليد 1995م ، وبطولة مواليد 1996م وتوجوا بلقب الوصيف بعد خدمات البريج في عام 2014م ، وبعدها صعد الى الفريق الأول مع كرة السلة في نفس النادي حصلوا على لقب الوصافة بلعبهم امام نادي خدمات البريج عام 2016 م، وفي العام 2016 م حصدوا المركز الثالث في بطولة الدوري لعام 2016 .

ورغم  الاختلاف بين اللعبتين وحبه للتنويع في ممارسة الألعاب الرياضية ، ساعده اللاعب “أحمد صلاح” لاعب كرة السلة وكرة اليد  في خدمات رفح  ، قبل 6 شهور للالتحاق بفريق الناشئين لكرة اليد مع نادي تل السلطان ، وانتقل معهم الى الفريق الأول ، وفي نهاية الموسم الفائت حصلوا على بطاقة الصعود للدرجة الممتازة لكرة اليد .

الطموح الأكبر

وعلى الرغم من كمية التعب الذي تلحق به في مشواره الرياضي مع التدريبات الا انه يرى ذلك ممتعا لوصوله الي ما يريد ، كونه يرى نفسه نجما في اللعبتين فالطموح هو ان يحصل على البطولات في لعبة السلة واليد محليا ، وان يمثل المنتخب الفلسطيني والمشاركة في المحافل الدولية والطموح الأكبر هو ان يحترف خارجيا .

مهاراته الخاصة من لاعبين العالم

ومن اللاعبين الذين لهم بصمة في مشوار “أبو حربة ” الرياضي واستكساب بعض المهارات الخاصة به منهم دوليا : اللاعب “راسيل ويسترك “لاعب نادي اوكلاهوما ستي ثاندر ، واللاعب “كوبي برانيت ” لاعب نادي لوس انجلوس ليكرز المعتزل ، ومحليا : اللاعب “ابراهيم الرحال” لاعب نادي خدمات البريج ، واللاعب “محمد عابد” لاعب خدمات رفح .

ومن الصعوبات التي كانت عائق في مسيرة ” أبو حربة ” الرياضية هي سوء الوضع الاقتصادي والمردود المالي البسيط من وراء الألعاب الرياضية ، جعلته يبحث عن عمل أخر شاق في البناء ، و بالتالي يؤدي الي الارهاق والتعب وبعد ذلك يؤثر سلبا على ادائه داخل التدريبات واللقاءات في الصالات المغطاة .

الشكر لكل من سانده

عندما كان صغيراً، كان والده يرى فيه تلك الموهبة التي تؤهله للالتحاق بالنادي وابراز موهبته في لعب كرة السلة ،بعدها بدأ والده بتسجيل اسمه بالمخيمات الصيفية التي كانت تقام في نادي خدمات رفح ، لتحث الصدفة ويلتحق بهم كناشئ والان اصبح ابرز نجوم النادي  .

قدم شكره ” أبو حربة ” لأهله خاصة كونهم الداعم الأول له بمشواره الرياضي ، والى المدربين الذين لهم فضل عليه وخص بالشكر ، الكابتن “مريد الزاملي ”  مدرب كرة السلة خدمات رفح ، والكابتن ” غالب الزاملي ” مدرب نادي خدمات رفح لكرة السلة ، والكابتن “محمد عدوان” نادي تل السلطان لكرة اليد ، الكابتن “محمد أبو سليمة ” لاعب نادي خدمات رفح السابق لكرة السلة ، واللاعب “محمد عابد” لاعب كرة السلة في نادي خدمات رفح .

النصائح المرموقة

ونصح ” أبو حربة ” اللاعبين الذين يمتلكون المهارات الرياضية ان يتحلوا بأخلاق الرياضيين ، وان يلتزموا بتعليمات المدربين والاهتمام بأوقات التدريبات والمداومة عليها ، مطالبا  الاندية بالاهتمام بالألعاب الجماعية ولا تقتصر على لعبة كرة القدم لان هناك عناصر شابة متميزة لا تحتاج من الأندية الاهتمام التحقيق آمالهم وطموحاتهم .


أخر الأخبار