من نحن ؟!

من نحن ؟!

 

منذ انطلاقتها في العام 2002 م من مدينة غزة بفلسطين دأبت ‘شبكة أطلس سبورت’ على نشر الأخبار الرياضية على مدار الساعة ، وتعتبر من أكثر المواقع الإلكترونية الرياضية التي يزورها القراء في الأراضي الفلسطينية إذ ينوف عدد زوار الموقع مليون ونصف المليون شهرياً.

وباعتبارها المصدر الرئيسي في فلسطين الذي ينقل الأخبار الرياضية بحيادية ومهنية ، فقد أصبحت شبكة ‘أطلس’ الخيار الأول للمعلومة الرياضية بالنسبة لعدد كبير من الرياضيين، كما أن عدد قرائها على الصعيد العالمي في تزايد مستمر حيث أنها تستهوي عدد كبير من القراء العرب في الدول العربية و الأوروبية وخاصة الفلسطينيين في شتى مناطق الشتات فيما يخص الشأن الفلسطيني الرياضي.

‘شبكة أطلس سبورت’ الإخبارية الرياضية هي جزء متمم ‘لجمعية أطلس سبورت ومركز أطلس سبورت الشبابي’، وهي مؤسسة رياضية إعلامية تثقيفية توثيقه غير ربحية تأسست عام 2003 بجهود ذاتية بهدف تعزيز الإعلام الرياضي المستقل في فلسطين، وإقامة علاقات بين وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

‘شبكة أطلس’ عبارة عن كيان متناسق يضم عددا من المتطوعين الصحفيين الشباب وخريجي كليات الإعلام بقطاع غزة ويتواجد لها مراسلون متطوعون في جميع مناطق القطاع كما وتقوم شبكة أطلس بنشاطات أخرى مثل الأعمال التلفزيونية وتصوير الفيديو والتي تعرضها من خلال زاوية ‘أطلس تيوب’ في موقعها www.atlassport.ps

وفي إطار تواصلها مع المجتمع الخارجي فان أطلس سبورت قدمت ومازلت ومنذ اللحظة الأولى لنشأتها العديد من الخدمات خاصة لخريجي كليات الإعلام والصحافة من خلال برنامجها التدريبي المجاني للصحفيين الجدد والخريجين.

تقدم ‘أطلس سبورت’ الإخبارية تقاريرها الإخبارية بكل مهنية لقرائها المحليين، والعالميين، كما تعتبر مرجعا للباحثين والأكاديميين وتقدم الموضوعات المميزة والتحقيقات الصحفية الرياضية، وتتوخى أقصى درجات الحيادية في سياستها لتحرير الأخبار، وتهدف تسهيل وصول المعلومة وتعزيز حرية الرأي والتعددية الإعلامية الرياضية في فلسطين.

كما تتماشي الشبكة في تغطيتها مع المادة رقم (8) من الميثاق الدولي لليونسكو لحقوق الإنسان في ممارسة الرياضة حيث تنص المادة أن الإعلام الرياضي هو إعلام حر يظهر الواقع وينادي بالايجابية بممارسة الرياضة لكل فرد في المجتمع ويجب ألا يخضع إلى أي نوع من التعتيم أو القهر.

تتعهد شبكة أطلس سبورت لجماهيرها أن تضع نصب أعينها أن تستمر في خدمة المجتمع الفلسطيني الرياضي والدولي على مدى السنوات القادمة.

فريق العمل

أخر الأخبار